المرأة والحياة

بيرسنج الأسنان مميزاته وعيوبه

رؤية وطن

 

كتبت/رحمة الألفي

 

أصبح بيرسنج الأسنان موضة هذا الزمن، وقد إنتشر بسرعة لا مثيل لها، فأصبحت النساء و الفتيات يقبلن على فعله وتركيب البرسينج ، لكن ما لا تعلمه الفتيات أن البرسينج له العديد من الأضرار، في البرسينج له عيوبه كما له مميزاته.

ماهو بيرسنج الأسنان

هو موضة ظهرت مؤخرا تعنى تركيب الحلي في أماكن مختلفة من الجسم، ولها العديد من الأشكال.

مميزات البرسينج

يعد البرسينج واحد من أكثر أنواع الإكسسوارات إنتشارا في الأونة الأخيرة، حيث يعطي شكلا أنيقا للفتيات والنساء، وربما أصبح نوعا من أنواع لفت الإنتباه، في البرسينج يعطي شكلا مختلفا للنساء.

أنواع البرسينج

تتعدد أنواع البرسينج فهناك بيرسينج للفم، وأيضا بيرسينج الأنف والبطن، وأخيرا برسينج الأسنان أو اللسان.

عيوب بيرسنج الأسنان

رغم أن بيرسينج الأسنان واحد من أكثر أنواع البرسينج إنتشارا إلا أنه يسبب العديد من الأضرار التي تؤدي للكثير من المشكلات التي قد لا يوجد لها علاج نهائي، ومن أكثر تلك العيوب انتشارا وظهورا هو إلتهاب اللثة، وأيضا عمل فتحات داخل الأسنان أو اللسان قد تؤدي إلى حدوث نزيف بهما، مما يؤدي إلى تعرض الشخص لأمراض باطنية، وأيضا قد تبتلعه إحداهن مما قد يؤدي بحياتها، فبلع الحلي قد يغلق القصبة الهوائية فيقضي عليها.

من الواضح أن البرسينج رغم ما ينتج عنه من شكل مختلف وصورة جديدة بالنسبة للفتيات إلا أنه يؤدي لأضرار عديدة يجب تجنبها، ربما تعتقد العديد من الفتيات أن عمل البرسينج لا يؤدي إلى مخاطر لكنه قد يسبب أمراض باطنية والتهابات نتيجة وجود الحلي.

إنتشار الأشياء بسرعة لا يعني صلاحها للجميع، و أن يصبح شيئا ما ضمن أحدث صيحات الموضة لا يعني أنه الأفضل على الإطلاق، بل على العكس العديد من صيحات الموضة لا تنتشر لصلاحيتها، لكن تنتشر فقط لشكلها لا غير، ربما تنتشر لكونها تلفت الأنظار، وربما لأنها تمثل صيحة جديدة من صيحات الموضة، لذا يجب معرفة أضرار الأشياء قبل الانسياق وراء الموضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا