المرأة والحياة

تجنبي تلك العادات ليصبح شعرك صحي

رؤية وطن

تجنبي تلك العادات ليصبح شعرك صحي

كتبت /هدير نجم

شعر المرأة هو التاج الذي يزينها، الذي يجب عليها جيدا العناية به لكي يصبح صحي وجذاب، ولكن هناك الكثير من النساء يشتكوا من دمار الشعر، هناك الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الشعر مثل التقصف، السقوط والقشرة، وهذا يحدث نتيجة الاهتمام الخاطئ بالشعر، ومن العادات التي تفعلها كثير من النساء التي تدمر الشعر هي صبغة الشعر، يحدث دمار للشعر نتيجة تعرضة للمواد الكيميائية الضارة.
أخطاء تدمر شعرك يجب أن تتوقفي عنها:
يختلف كل شعر عن الآخر، فهناك الشعر الناعم المسترسل، وهناك الشعر المجعد، وأيضا يوجد الشعر الكيرلي، وكل شعر يحتاج معاملة خاصة و عناية مختلفة عن الآخر.
الشعر الناعم يحتاج الترطيب اللازم والمناسب لنوعية الشعر مع تجنب تعرضه للحرارة مثل المكواة و الإستشوار وأيضا تجنب تعرضة للصبغة لأن المواد الكيميائية الموجودة داخل هذه الصبغات تدمر الشعر.
الشعر المجعد: يحتاج هذا الشعر عناية خاصة يجب عمل حمام زيت وحمام كريم بإستمرار للشعر، مع لف الشعر بشكل دائم و ترطيبة بشكل مستمر، للحصول على شعر صحي، وأيضا يجب تجنب صبغ الشعر و تعرضة للحرارة.
الشعر الكيرلي:
هذا الشعر يحتاج لعناية خاصة، يجب عدم تمشيط الشعر الكيرلى وهو جاف، لابد من تمشيط الشعر الكيرلي وهو رطب بإستخدام كريم تصفيف، و يجب إستخدام مشط خاص لنوعية الشعر، و المشط المناسب للشعر الكيرلي هو المشط ذو الأسنان العريضة، وعند تجفيف الشعر يجب عدم إستخدام المجفف ولكن نتركه ليجف من الهواء، ونستخدم فوطة خاصة ذات ألياف ناعمة مثل الميكروفايبر تحافظ على الشعر ولا تقوم بهيشانه، و يجب تجنبي غسل الشعر كثيرا حتى لا يفقد زيوته الطبيعية، و يجب عمل ترطيب الشعر بإستخدام البلسم وحمامات الكريم.
كل شعر له طريقة معينة لإبراز جماله، لذلك يجب معرفة نوع الشعر لتحديد الأنواع المناسبة التي نستخدمها للشعر، للحصول على شعر صحى وجذاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا