المرأة والحياة

أشياء جنونية كانت تفعلها المرأة في الماضى لتبدو جميلة

رؤية وطن

أشياء جنونية كانت تفعلها المرأة في الماضى لتبدو جميلة

هدير نجم

تحب النساء إن تظهر في أحسن صورة، كانت تفعل الكثير من الأشياء لتبدو جميلة مهما كلفها الأمر من أموال أو مخاطرة بحياتها، التزين و الظهور بشكل لائق كان ما يشغل النساء قديما دون التفكير في عواقب ذلك،النساء في العصر الماضى حتى يسيروا على الموضه كان يكلفهم ذلك أموال باهظة، وليس ذلك فقط بل كان يعرضهم لمشاكل بدنية و يؤثر سلبا على صحتهم، فهناك الكثير من الأشياء الجنونية كانت تفعلها النساء في الماضي كي تبدو في أحسن صورة.
خمسة أشياء جنونيه كانت تفعلها المرأة قديما للتزين:
• المشد:كانت تستخدمه النساء قديما لشد الخصر ليصبح صغير، كان يصنع من المعدن ثم تطور ليصبح مصنوع من شعيرات الحوت المرنه، وكانت تستخدمه عارضات الأزياء و النساء وكانوا لا يبدلونة أثناء فترة الحمل، وأيضا كانت ترتديه الفتايات الصغيرة، وكانت هذه المشدات تعطيهم شكل حلو للملابس، ولكنها كانت تؤثر على صحتهم حيث كانت تعمل على خلط الأعضاء الداخلية في الجسم ومن هنا تحدث مشاكل صحية كثيرة.
• الأصباغ السامة للقماش:في العصر الحالي لم نجد صعوبة في إيجاد الألوان التي نحتاجها، ولكن قديما كانوا يفضلوا الألوان الزاهية وكانوا يستخدمن صبغات باهظة الثمن كان يدخل في تكوينها الزرنيخ وهو مادة سامة وكبريتات النحاس، فكان إرتداء الفتاة لفستان مصبوغ كهذا قادر على تسميم جسدها، ومع ذلك كانت النساء ترتدية لكي تواكب الموضة.
• الجيبون:كانوا يستخدمونها لجعل الفساتين مرتفعة، وكانوا يعانوا في لبسها فكانت لها طرق غريبة لإرتدائها كانت تضعهم في مواقف محرجة، وخطرها أنها كانت من الممكن عند التهاب الفستان شمعه أن تحرق هي ومن معها، لأن القماش الذى كان يصنع منه الفساتين قديما كان سريع الإشتعال، وتكون النهاية مأساوية.
• تصفيف الشعر:كان قديما الموضة التي يسيرون عليها هي تصفيفة الشعر المرتفعة، التي كانوا يستخدموا لفعلها طوق كبير من الحديد، وأيضا كانوا يستخدموا الكثير من الشعر المستعار وكانوا يعتقدوا أنهم يمكنهم البقاء بهذا الشكل لأكثر من يوم، مما أدى لسقوط الشعر الأصلى، وأصبح الشعر مليئ بالحشرات.
• العطر السام: كانوا يستخدموا قديما زهرة سامة يصنعوا منها العطر الخاص بهم وكانت هذه الزهرة تسمى زهرة البلادونا، وكان من المعروف أنها زهرة سامة، فكان يستخدم الكثير من الناس هذا العطر، ويصبح أسلوب الإنسان غريب تحت تأثير هذا العطر وكان له تأثير على الصحة أيضا، حيث كان يضعف البصر و قد يؤدى إلى العمى.
كانت تفعل النساء الكثير من الأشياء للتزين، ولكن لا يجب علينا المخاطرة بصحتنا في مقابل الحصول على مظهر معين أو لكى نواكب الموضة ولكن صحتنا أهم من أي شيء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا