تقارير وتحقيقات

مؤسسة مصر الخير توقع بروتوكول تعاون مشترك بين مصر الخير ووزارة التضامن الاجتماعي

 

 

 

 

أعلنت مؤسسة مصر الخير، مشاركتها في تطوير 1350 حضانة ضمن المشروع القومي للطفولة المبكرة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وأكد الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير في بيان للمؤسسة اليوم، أن مصر الخير تهدف من توقيع البروتوكول إلى إنشاء وتوفيق أوضاع الحضانات بالجمعيات والمؤسسات الأهلية بإجمالي عدد (1600) قاعة، بواقع (200) قاعة لكل محافظة، وينفذ المشروع في ثمان محافظات ومن المقترح أن تكون (الدقهلية، السويس، الاسماعيلية، المنيا، بني سويف، أسيوط، قنا، الأقصر، الإسكندرية، مرسى مطروح) على أن يبدأ المشروع من تاريخ توقيع البروتوكول، بهدف إلحاق (24000 ) طفل في المرحلة العمرية من يوم الى 4 سنوات بحضانات مرخصة ومؤهلة فيزيقيا وفنيا باشراف وزارة التضامن الإجتماعي، كذلك بناء قدرات عدد (160) من كوادر وقيادات مديريات التضامن الاجتماعي وفقا لاستراتيجيات المتابعة والدعم الفني بمرجعية معايير جودة خدمات الطفولة المبكرة وعلوم تنمية الطفولة المبكرة لدعم ومتابعة الحضانات، وتطوير البيئة الفيزيقية لعدد (400) حضانة بإجمالي (1600) قاعة، وتوفير التجهيزات التعليمية المناسبة لعدد (400) حضانة بإجمالي (1600) قاعة.

 

كذلك بناء قدرات عدد (1600) مشرفة حضانة وفقا لمعايير جودة خدمات الطفولة المبكرة وعلوم تنمية الطفولة المبكرة للعمل مع الأطفال، وبناء قدرات عدد (800) عضو من فريق الإدارة التنفيذية ومجالس الإدارات بالحضانات والجمعيات المستهدفة على الإدارة والمشاركة والحكم الرشيد ومعايير الجودة وعلوم تنمية الطفولة المبكرة.

 

وقال الدكتور صابر حسن إن البروتوكول يهدف لرفع الوعي لدى (8000) من أولياء الأمور وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات والمهتمين بالطفولة المبكرة من المجتمع المحلي بمخاطر فيروس كورونا وأساليب الوقاية منه.

 

وأشار إلى أن هذا البروتوكول يأتي تعبيرا عن اتساق رؤية مؤسسة مصر الخير مع وزارة التضامن والحكومة المصرية، بشأن الاستثمار في البشر، ليبدأ الطفل السنوات الأولى من عمره بفكر تنموي.

 

كما أنه فرصة للاكتشاف المبكر لأي صعوبات لديهم ليكون التدخل أكثر سهولة وأهمية، كما تحقق الحماية الإجتماعية ولضمان تنشئة سليمة على أسس علمية للأجيال الجديدة من أبناء مصر .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا