تقارير وتحقيقات

المناطق الزرقاء حيث يعيش الناس أطول الناس عمرا

المناطق الزرقاء حيث يعيش الناس أطول الناس عمرا

رؤية وطن

من هم سكان ” سكان المناطق الزرقاء “

أسلوب حياة “سكان المناطق الزرقاء “

تقرير : ساندي عادل

من هم سكان ” سكان المناطق الزرقاء

سكان المناطق الزرقاء هم مجتمعات من البشر يتبعون أسلوب حياة خاص بهم و متواجدين في مدن مختلفة من العالم مثل (لوما ليندا في كاليفورنيا ـ سردينيا في إيطاليا ـ إيكاريا – اليونان ـ أوكيناوا- اليابان ـ نيكويا – كوستاريكا). و أطلق عليها ” المناطق الزرقاء ” لوصفها انها مناطق ملائمة للسكن ومحددة جغرافيا مثل ( القرى الجبلية و الجزيرة و شبه الجزيره ) و انهم اكثر الناس أطول عمرا ومن المعمرين على كوكب الارض

و لطالما حير هذا السؤال العديد من العلماء و البشر على مستوى العالم لماذا يعيش الناس في بعض انحاء العالم لفترات اطول من غيرهمً، الي أن قام العالم ” دان بويتنر وفريقه ” إلى زيارة هذه الأماكن و القيام بالأبحاث و تجميع العادات المشتركة في حياة هؤلاء المعمرين .

أسلوب حياة ” سكان المناطق الزرقاء ”

كشف ” بوينتر ” وفريقه العادات الي يتبعها سكان المناطق الزرقاء في حياتهم اليومية و نشرها في كتابه لمن يريدون العيش أكثر من مئه عام و من أهم هذه العادات .

٠ اتباع النظام النباتي
حيث يتبع سكان المناطق الزرقاء نظام غذائي نباتي ملئ
( بالخضروات وخاصة الفاصوليا و ايضا المكسرات والفاصوليا و الألياف ) بينما يتناولون اللحم خمس مرات فقط شهريا و الأسماك والمنتجات البحرية ثلاث مرات أسبوعيا ، أما عن الحلويات والسكريات تناولها في المناسبات فقط .

٠ المشي لمدة عشرون دقيقه يوميا
لا يذهب سكان المناطق الزرقاء الي الصالات الرياضية بل يقومون بالمشي او القيام باي نشاط حركي لمدة عشرون دقيقة يوميا في الهواء الطلق بالاضافة الى الاعمال المنزليه في الحدائق الخاصة بهم و الذي يشمل مجموعة من الأنشطة ( الزراعية – التعشيب و الحصاد ) .

٠ العيش من أجل هدف
يمتلك سكان المناطق الزرقاء إحساساً بالغرض أو الهدف من حياتهم، المقصود بذلك ان يمتلك المرء هدف يعيش من أجله ويسعى بكل الطرق لتحقيقه .

٠ العلاقات الاجتماعية المتينة
يمتاز سكان المناطق الزرقاء بقوة علاقاتهم العائلية والاجتماعية وتمثل الأسرة الأولوية الأولى بالنسبة لهم، كما يحرصون على قضاء الوقت مع أفراد أسرتهم دائما و ليس فقط في المناسبات و ايضا التواصل مع أحبتهم، مهما كانت درجة مسؤولياتهم أو انشغالهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا