المرأة والحياة

علاج تساقط الرموش

 

هدير نجم

من الأشياء التي تعمل دور كبير في الجاذبية عند الكثير من النساء هي العيون، و الاهتمام بمظهرها شيء لابد منه ، و من الأشياء التي تعطى مظهر جذاب للعيون هي الرموش، تعانى كثير من الفتيات من تساقط الرموش و قلة كثافتها، مما يجعل مظهرها غير جذاب، فتبدء البحث عن شتى الطرق و تجريب كثير من المنتجات الكيميائية لمعالجة هذه المشكلة، التي قد تطول علاجها، و ننسى إستخدام الأشياء الطبيعية التي يكون لها دور فعال في حل هذه المشكلة، و تعطى نتائج رائعة في تكثيف الرموش.
أسباب تساقط الرموش:
هناك الكثير من الأسباب و العادات الخاطئة التي نفعلها بدون قصد قد يكون لها عامل كبير في تساقط الرموش مثل:
• سوء التغذية
• إستخدام مستحضرات تجميل رديئة للعين.
• فرك العيون عند إزالة المكياج منها يعمل على تساقط الرموش.
• الأنيميا تجعل الجسم ضعيف و تؤثر على تساقط الشعر و الرموش.
• الإصابة بالتهاب الجفون
طرق طبيعية لعلاج تساقط الرموش:
زيت الخروع:
يعمل زيت الخروع على معالجة تساقط الرموش ويجعلها أكثر قوة، فيمكننا وضع زيت الخروع في ماسكرا فارغة نظيفة ، و نطبقها يوميا على الرموش قبل النوم ، مع تجنب ملامسة العين، تساعد هذه الطريقة مع الإستمرار على تقوية الرموش ومنع تساقطها.
زيت اللوز الحلو :
يعمل زيت اللوز الحلو على إعطاء القوة و اللمعان للرموش و يحد من تساقطها نظرا لوجود فيتامين هـ الذى يساعد على حل كثير من مشكلات البشرة، ونستفيد منه للرموش عن طريق وضعه على الرموش بإستخدام ماسكارا نظيفة يوميا على الرموش قبل النوم، مع الحذر لعدم ملامسة العين، تساعد هذه الطريقة الحصول على رموش كثيفة.
جل الصبار:
يساعد جل الصبار على الحد من تساقط الرموش نظرا لوجد الكثير من الفيتامينات بداخلة، و الذى يعتبر هام لعلاج البشرة و الشعر و حل مشاكلهم، يمكننا أيضا الاستفادة منها لعلاج مشكلة الرموش عن طريق، وضع جل الصبار على الرموش، باستعمال فرشاة ماسكرا نظيفة و نطبق هذه الطريقة يوميا للحصول على أفضل النتائج .
تعتبر الوصفات الطبيعية هي من أحسن الأشياء التي يمكن أن نجربها نظرا لأنها لا تضر، بل لها فوائد كثيرة و غير مكلفة بالمقارنة بالمواد الكيميائية التي تكون باهظة الثمن و من الممكن أن تترك آثار سلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا