المرأة والحياة

غسول طبيعي للبشرة الدهنية

 

كتبت: هدير نجم

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر البشرات التي تحتاج إلى عناية فائقة، لما تفرزه من زيوت دهنية كثيرة، تجعل البشرة تعاني من مشكلات كثيرة كالحبوب، والمسامات الواسعة التي تساعد على نمو البكتريا، وتكثر فيها البثور، وأيضا يعاني أصحاب البشرة الدهنية من تراكم الأتربة على الوجه، وعدم ثبات المكياج ولمعان الوجه.
غسول طبيعي للعناية بالبشرة الدهنية:
*غسول القهوة و اللبن:

حيث أن القهوة تقوم بتجديد خلايا البشرة، وتقوم بتنظيف المسام بعمق و ترطيب الجلد، وتقوم بإزالة الجلد الميت و يعالج التجاعيد والندبات، ويساعد اللبن على تغذية البشرة، ويقوم بترطيبها و تنعيم الجلد.
المكونات:
* ملعقة من القهوة
* ملعقتين من اللبن
* ملعقة من ماء الورد
نقوم بخلط القهوة مع اللبن و ماء الورد، ثم نقوم بترك الخليط حتى تمتزج المكونات معا لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بتدليك البشرة بهذا الخليط في حركات دائرية، ويترك على البشرة لمدة ١٥ إلى ٢٠دقيقة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد.
*غسول الترمس المطحون:
يساعد الترمس علي شد البشرة و ينظف البشرة من الزيوت والأتربة، و يساعد على نضارة البشرة و تفتيحها و يقلل من ظهور الحبوب.
المكونات:
* ٢ملعقة كبيرة من الترمس المطحون
* ٢ملعقة لبن
* ملعقة ليمون
نقوم بخلط هذه المكونات معا جيدا ،ثم نقوم بوضعه في زجاجة محكمة، ونقوم بغسل البشرة بهذا الغسول مع تدليك البشرة بهذا الغسول بحركات دائرية، ثم نقوم بغسل البشرة بماء فاتر، و لأفضل النتائج يفضل إستخدام هذا الغسول مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، لأنه يساعد على تقليل ظهور الحبوب.
غسول شامبو الأطفال:
حيث أن منتجات الأطفال تكون خالية من المواد الكيميائية فتكون أقل ضررا على البشرة.
المكونات:
* شامبو للأطفال خالي من المواد الكيميائية
* ماء مفلتر
* زيت ليمون أو زيت برتقال
نقوم بمزج هذه المكونات معا، ونحتفظ بها في زجاجة، و استخدمه كغسول يومي للبشرة.

*غسول الصابون الطبيعي :

المكونات:
* نصف كأس من الصابون الطبيعي المبشور
* ملعقتين من جل الصبار
* ملعقة من زيت الجوجوبا
* نصف ملعقة من الطين الأخضر
* بضع قطرات من فيتامين e
* ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي
الصابون الطبيعي أو الطبي يكون آمن على البشرة لخلوه من المواد الكيميائية، ويساعد جل الألوفيرا علي إزالة البقع و حب الشباب، و يقوم زيت الجوجوبا بمكافحة التجاعيد و حب الشباب، و يقوم الطين الأخضر بتجديد خلايا البشرة ومزيل للسموم ويساعد على امتصاص الزيوت الزائدة للبشرة، ويعمل الفيتامين كمضاد للأكسدة، و مكافح للتجاعيد، ويعمل زيت شجرة الشاي كمطهر طبيعي للبشرة و مكافح لحب الشباب ويساعد على إزالة آثار حبوب الشباب.
نقوم بغلي نصف كوب من الصابون المبشور في نصف كوب ماء علي النار حتي يذوب جيدا، ثم نقوم بإزالته من النار، ونقوم بوضع ملعقتين من جل الصبار، وملعقة من زيت الجوجوبا، ونصف ملعقة من الطين الأخضر، و بضع قطرات من الفيتامين،وملعقة من زيت شجرة الشاي، ثم نقوم بخلطهم جيدا و نحتفظ بهم في زجاجة،ونقوم استخدامة كغسول يومي مرتين يوميا على الأقل.

*غسول ماء الأرز:

حيث يساعد الأرز على تحديد خلايا البشرة الميتة، ويحميها من أشعة الشمس، ويعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على علاج حروق الشمس والتهابات البشرة، و يساعد أيضا على نضارة و تفتيح البشرة.
المكونات:
* كوب أرز صغير
* لبن رائب
* ملعقة زيت زيتون بكر

نقوم بنقع الأرز في ماء لمدة خمس ساعات، ثم نقوم بتصفية الأرز وأخذ ماء الأرز، ونضع عليك اللبن الرائب وزيت الزيتون، ونقوم بخلطهم في الخلاط،ونحتفظ به في زجاجة، ثم نضعه على البشرة لمدة ١٠دقائق ثم نغسله بالماء البارد.

يحب كل منا الحفاظ على بشرتها و جعلها خالية من العيوب،لذلك يجب العناية في اختيار المواد المستخدمة على البشرة و إستبدال المواد الكيماوية بمواد طبيعية، للحفاظ على البشرة و جعلها خالية من المشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا