القرفة لشفاه ممتلئة وشعر أفتح

76

 

هدير نجم

للقرفة فوائد كثيرة و مهمة من الجوانب الصحية والجوانب الجمالية ، تساعد القرفة على تحسين عملية الهضم وتحسين مستويات السكر في الدم ، وأيضا تعمل على خسارة الدهون الموجودة في الجسم ، تساعد على تعزيز قدرات الانتباه والتركيز ، تعمل كمضاد قوى للفطريات و معالجة الإلتهابات ، وتساعد على الحد من الإضطرابات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية ، ومصدر مهم لمد الجسم بالعناصر الهامة كالحديد والكالسيوم ،وأيضا تدخل القرفة في وصفات كثيرة طبيعية للبشرة و الشعر ، لذلك يجب الاستفادة من فوائد القرفة الكثيرة .
وصفات القرفة للشفاه:
قبل إستخدام أي وصفة للشفايف نقوم بعمل مقشر طبيعي و نقوم بتقشير الشفايف بها نقوم بوضع ملعقة من السكر و ملعقة زيت زيتون و نقوم بخلطهم جيدا ثم نقوم بتدليك الشفاه بها دائريا ، حتى نتخلص من الجلد الميت ، ثم نقوم بتحضير وصفة القرفة للحصول على شفاه ممتلئة :
• ملعقة من القرفة
• ملعقة زيت زيتون
نقوم بخلط هذه المكونات معا جيدا ، ثم نقوم بوضعها على الشفايف لمدة ١٥دقيقة ، وتشعر بحرقان في الشفاه و لكن هذا شيء طبيعي لأن القرفة حادة ، و سنجد تغير ملحوظ في حجم الشفاه ، نقوم بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .
طريقة آخرى :
• ملعقة من القرفة
• ملعقة من الفازلين
نقوم بخلط القرفة جيدا مع الفازلين و نقوم بتدليك الشفاه بها جيدا ، في تساعدنا على إزالة الجلد الميت و تعمل على توريد لون الشفايف و ملئها .

وصفة القرفة لتفتيح لون الشعر:
تعمل القرفة على تفتيح الشعر بدون أي ضرر مثل التي تسببها الصبغات الكيميائيه ، و أيضا تعمل على تنعيم الشعر :
نقوم بوضع كمية من القرفة على بلسم الشعر الذي نستخدمه ، ونخلطه جيدا حتى تمزج القرفه مع البلسم ، و نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر قبل النوم و نضع على الشعر بونيه بلاستيكى و نقوم بربط الشعر بإيشارب ، وعند الإستيقاظ من النوم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر ، وستلاحظ الفرق عند تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا على الأقل ، و نلاحظ بعد مدة أن لون الشعر قد اختلف وتساعد هذه العملية أيضا على تحسين ملمس الشعر و تغذيته .
طريقة آخري:
نقوم بوضع ملعقة كبيرة من القرفة ، وملعقة من العسل و كمية من بلسم الشعر ، نقوم بخلط هذه المكونات جيدا معا و تختلف الكمية بإختلاف كثافة الشعر ، ثم نقوم بتوزيعها جيدا على الشعر ، و نقوم بلف الشعر جيدا و نضع عليه بونيه بلاستيكى و نتركه مدة لا تقل عن ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر جيدا ، ونكرر هذه العملية أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .
يجب علينا الاستفادة من كل ما هو طبيعى لعمل وصفات طبيعية للبشرة و الشعر ، بدلا من المواد الكيميائية للحصول على نتائج سليمة بدون أي أضرار.

قد يعجبك ايضآ