ماسكات للعنايه بالشعر

59

كتبت:- رنا أكرم

شعر المرأة هو سر جمالها، ولأن شعرها نعمة من الله عز وجل، فكل امرأة تهتم بشعرها اهتمام بالغ، فالشعر جزء لا يتجزأ من الجسد يجب الحفاظ عليه، والعناية به.

فإن الشعر بشكل عام يحتوي على غدد دهنية تفرز مواد زيتية تصب محتوياتها في كيس الشعر عبر قناة تصل بينها، وبين جذر الشعر، فالشعر مثل البشرة يفقد حيويته مع الإرهاق، والريجيم القاسي لذلك يجب الحفاظ على الشعر من التلف، التقصف، والجفاف.
ولذلك توجد بعض الماسكات للعناية بالشعر، ومنها:-

١:- ماسك الحليب والعسل
يحتوي ماسك الحليب، والعسل على العديد من المواد التي تساعد على تغذية الشعر، وجعله ناعماً، وحريريًا، كما يساعد على التخلص من الشعر الباهت، ويجعله يبدو صحياً ولامعاً.

المكونات:-
١.ملعقة صغيرة من العسل.
٢.كوب من الحليب.

الطريقة:-
مزج الحليب والعسل جيداً في وعاء، ثم وضع الماسك على الشعر، وفروة الرأس مع التدليك، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، والشامبو.

٢:-ماسك الفراولة
تحتوي الفراولة على العديد من الفيتامينات، والخصائص التي تساعد على السيطرة على زيوت فروة الرأس، والتخلص منها، وتنظيم معدلات الحموضة في فروة الرأس، والحصول على شعر لامع.

المكونات:-
ثمار الفراولة الطازجة، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

الطريقة:- مزج الفراولة مع العسل، وزيت جوز الهند للحصول على ماسك، ثم ترطيب الشعر بالماء الدافئ، ووضع الماسك على الشعر، وفروة الرأس، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ، والشامبو.

٣:-ماسك الموز والأفوكادو
يعتبر ماسك الأفوكادو، والموز أفضل علاج للشعر الجاف حيث يحتوي الأفوكادو على العديد من الزيوت المغذية للشعر، ويحتوي الموز على العديد من المواد التي تساعد على تنعيم الشعر،ومعالجة تقصف الشعر.

المكونات:-
حبة واحدة من الموز، وحبة واحدة من الأفوكادو.

الطريقة: خلط الأفوكادو مع الموز باستخدام الخلاط، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم وضع الماسك على الشعر، وفروة الرأس مع التدليك؛ ثم تركه لمدة ساعة إلا ربع ثم غسله بالماء الدافئ، والشامبو.

فكل هذه الماسكات الطبيعية تعمل على:-
١.إعادة الرطوبة للشعر، والحفاظ على الشعر من الجفاف.

٢.القضاء على التقصف، وخشونة الشعر.

٣.تغذية الشعر، وفروة الرأس.

٤.تنعيم الشعر، ومنع تساقطه.

لذا، وتعتبر ماسكات الشعر طريقة مضمونة لتقدمي لشعرك العلاج الذي يحتاجه، وتساعده في حل كل المشاكل التي يعاني منها.

قد يعجبك ايضآ