زيت الخروع للعناية بالشعر

73

 

هدير نجم

الزيوت من الأشياء الهامة للعناية بالشعر باختلاف نوعه، قد تساعد الزيوت الطبيعية على تقوية الشعر، وإعطائه الكثافة، الطول، والنعومة، و تختلف النتائج، باختلاف طرق الإستخدام، وإختلاف نوع الزيت، فكل زيت من الزيوت الطبيعية يقوم بدور معين في إفادته للشعر، ومن هذه الزيوت المهمه للشعر، والتي لها دور فعال في كثافة الشعر، هو زيت الخروع، وله فوائد كثيرة للعناية بالشعر مثل:

١. يعمل زيت الخروع على تطويل الشعر بصورة ملحوظة، وأيضاً يساعد على تطويل الرموش، وذلك، لاحتوائه على فيتامين e، والأحماض الدهنية الهامة، لصحة الشعر.
٢. يساعد زيت الخروع في التخلص من قشرة الشعر.
٣. يعمل على معالجة تقصف الشعر علي المدي البعيد.
طريقة إستخدام زيت الخروع للعناية بالشعر:-

١. نقوم بتوزيع زيت الخروع على فروة الشعر، ونقوم بعمل مساج خفيف، لفروة الرأس، حيث أنه يساعد علي تنشيط الدورة الدموية، وتسمح بوصول أكبر قدر كافي من الزيوت، لفروة الرأس، ثم نقوم بوضع كمية بسيطة على باقي الشعر، ونقوم بتمشيطه حتى يصل الزيت لجميع أجزاء الشعر.

٢. يمكن عمل حمام زيت للشعر بزيت الخروع، نقوم بتدفئة كمية مناسبة من زيت الخروع، ويمكن إضافة زيوت طبيعية آخري معه، ثم نقوم بتوزيعه على الشعر، ويعطي الشعر بكيس بلاستيكي، ونقوم بلف الشعر، ونتركه على الشعر لمدة ساعتين، ونقوم بغسل الشعر بماء فاتر، تكرر هذه العملية مرة أسبوعياً، للحصول على أفضل النتائج.

٣. يمكن إضافة زيت الخروع، لأي وصفة من مكونات طبيعية، للعناية، بالشعر تعطي نتائج جيدة لما له من فوائد كثيرة.
لذا لابد علينا الإستفادة من كل ما هو طبيعي لأن فوائدة كبيرة، وهامة، للشعر، للبشرة، والصحة الجسدية، بدلاً من الأشياء الصناعية التي تتلف أكثر من نفعها.

قد يعجبك ايضآ