الحظر ….. فرصة ذهبية لمعرفة النفس

79

 

توقف الأعمال وكيفية إستغلال فترة الحظر

أثر العلاقات الشخصية على مواجهة الملل

 أميرة جمال 

خلال الشهرين الماضيين ومنذ بدأت فترة الحظر تعطلت الكثير من المهام فمنها توقف الأعمال والدراسة وغلقت الكافيهات وصالات الألعاب الرياضية فتعد هذه بداية جديدة مع أنفسنا وعلينا استغلال .

تعرف علي العديد من الطرق لاستغلال فترة الحظر بدون ملل.

1-العلاقات الأسرية: نظراً لسرعة الحياة وانشغالنا بالعديد من المهام فلا يمكننا الجلوس مع الاسرة بشكل كافي، والآن أتيحت لك الفرصة في قضاء وقت ممتع معهم ومشاركتهم اهتماماتهم.

2-التحدث مع الأصدقاء: بالطبع نشتاق لجلسات الحديث مع الأصدقاء ومن الأكيد أن فترة الحظر لن تمنعنا من رؤيتهم فالآن يمكننا محادثتهم فيديو كما اننا جالسين معهم.

3-العلاقات الروحانية: من المؤكد كل منا يحب أن يحسن من علاقته مع الله على مختلف الأديان فيمكنك الآن قضاء وقت كافي وإصلاح علاقتك مع الله.

4-إسترجاع الذكريات: تظل الذكريات من الأمور الأساسية التي تهون علينا اى ظرف صعب، والآن يمكنك الجلوس في تجمع أسرى ومشاركتهم بعض الصور القديمة والحديث حولها.

5-الرياضة: تعد الرياضة من العادات الصحية والسليمة التي علينا اتباعها ونظراً لغلق صالات الألعاب الرياضية فلابد من مقاطعة الرياضة بل عليك بممارسة تمارين في البيت، وإن لم تكن تمارسها من قبل حان الآن مارسها في المنزل و بتمارين بسيطة مثل:- الزومبا، الأسود، القفز، الجري الثابت، البلانك، اليوجا، وغيرهم الكثير.

6-القراءة: تبقى القراءة من الهوايات الممتعة التي من الصعب ممارستها بشكل أكبر في الأيام العادية، ولكن يمكنك الآن البحث عن كتاب اشتريته من قبل ولم يسعفك الوقت على قراءته وقم بقراءة بعض من صفحاته فبالتأكيد أنك سوف تشعر بالراحة.

7-تعلم لغة جديدة: اللغة الآن من أساسيات الحياة، والآن لديك القدرة على تعليم أى لغة سواء من كتاب او من الانترنت.

8-الأنشطة المختلفة: أثناء فترة الحظر يمكنك إكتشاف نفسك من جديد عن طريق معرفة هواياتك مثل:- الرسم، التلوين، المشغولات اليدويه، الموسيقي، الكتابة. 

9-العمل من المنزل: يمكنك متابعة عملك من المنزل على الانترنت بدلاً من قضاء الوقت في مشاهدة أخبار محبطة وبدون فائده.

وفي النهاية من المؤكد مهما طالت فترة الحظر فسوف تنتهي لاستعمالها احسن استغلال وتذكر أن الحياة تستمر مهما حدث. 

قد يعجبك ايضآ