أسرار فرعونية بزيوت طبيعية للعناية بالشعر

87

 

كتبت / أمنية المنصوري

أن الشعر تاج المرأة، فالشعر يحتاج إلى عناية خاصة، جميعا نعلم أهمية الشعر بالنسبة لنا، ونتسائل دائما عن أسرار جمال شعر الفراعنة والهنود وغيرهم، ويكمن السر في الطبيعة فهناك زيوت طبيعية تجعل الشعر ينتعش ويتزايد في الطول ويكون مثل الحرير، وسنتناول معي عزيزي المرأة في هذه المقالة أهم الزيوت للعناية بالشعر، سنتجول عبر التاريخ لنعلم أهم الزيوت الهامة للعناية بالشعر.

لتطويل الشعر ومنع التساقط:-

2 معلقة جل الصبار طبيعي

1 معلقة زيت جوز الهند

1 معلقة زيت زيتون

معلقه من زيت اللوز الحلو

1 معلقة من زيت الخروع

يمكن إضافة 4 الى 5 نقاط زيت اللافندر

طريقة الاستعمال :

نخلط كل المكونات جيداً حتى تصبح مزيج كريمي، توضع الخلطة على فروة الرأس ويكون مغسول جيدا بالماء، ونقوم بتسريح الشعر قبل وبعد الوصفة، كمساج خفيف للشعر، نتركه 5 ساعات بالإضافة إلى تغطيته بغطاء الشعر ثم يغسل، كرري هذه الخطوات مرتين في الأسبوع لمدة شهر لنتيجة مثالية.

وصفات لتطويل الشعر:-

زيت جوز الهند

للحصول على شعر لامع وناعم عليك القيام بتزويد شعرك بالزيوت اللازمة، فزيت جوز الهند يعد من أفضل الزيوت التي تساعد في الحفاظ على رطوبة ونعومة الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف.

طريق الاستعمال :-

ضعي زيت جوز الهند الدافئ على شعرك من الجذور حتى الأطراف،دلكي شعرك لعدة دقائق قبل وضع قبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة، اغسلي شعرك بالماء من ثم استخدمي الشامبو والبلسم المعتاد، بالإمكان استبدال زيت جوز الهند بزيت الزيتون أو زيت اللوز مع اتباع ذات الخطوات.

خل التفاح:-

يعد خل تفاح بلسم رائع للشعر، فهو يعمل على تنعيمه وإعطائه اللمعان والرطوبة اللازمين، ويساعد في محاربة القشرة والحكة في فروة الرأس.

طريقة الاستعمال:-

إستعمال خل التفاح لتطويل الشعر، قومي بمزج كمية متساوية من خل التفاح والماء، أثناء الاستحمام وبعد استخدام الشامبو ضعي المزيج على رأسك ودلكي فروة رأسك قليلاً، ثم إغسلي المزيج بماء بارد بعد عدة دقائق من وضعه.

الألوفيرا:-

يشتهر جيل الألوفيرا فوائده العظيمة التي تطال الشعر أيضا، فهو ينعم الشعر ويحافظ على لمعانه و يخلصك من القشرة.

طريقة الاستعمال

إستعمال جل الصبار لتطويل الشعر، اخلطي 4 ملاعق صغيرة من جيل الألوفيرا مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند و3 ملاعق صغيرة من الزبادي، ضعي المزيج على شعرك الرطب واتركيه لثلاثين دقيقة تقريبا، اشطفي المزيج باستخدام الماء الفاتر كرري الخطوات مرتين في الأسبوع لمدة شهر لنتيجة مثالية.

العناية بالشعر مهمتك سيدتي، فالشعر الناعم والمرطب والحريري يليق بيكي، تميزي وحافظي على جمالك.

قد يعجبك ايضآ