فوائد الزبيب للأطفال

204

 

كتبت:- رنا أكرم

هو عبارة عن عنب تم تجفيفه تحت أشعة الشمس، أو بواسطة أجهزة خاصة لتجفيف الأطعمة، ويتم الحصول علىه عادةً من العنب الذي يخلو من البذور، ويتم إنتاجه من معظم أنواع العنب المختلفة.

فهو “الزبيب” الذي له العديد من الفوائد الغذائية الصحية، وخاصةً للأطفال، فقد يساعد تناول الزبيب بانتظام في الحفاظ على صحة الجسم، ومنع حدوث بعض الاضطرابات، والمشكلات الصحية.

فيعد الزبيب وجبة خفيفة صحية للأطفال، فيطلق عليه اسم “الحلوى الطبيعة”، ويحتوي الزبيب على نسبة كبيرة من السكر؛ إلا أنها سكريات طبيعية، وتعد أكثر صحة من السكريات المضافة في الوجبات السكرية.

فوائد الزبيب للأطفال:- ١. يساعد في التخفيف من الإمساك. ٢. يعمل على منع حدوث فقر الدم. ٣. يساعد في المحافظة على العظام قوية، وصحية. ٤. يعمل على حماية الأسنان من التسوس. ٥. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب. كما يعتبر:- ١. مصدرًا جيدًا للحديد ٢.يحتوي على نسبة من الكالسيوم. ٣.

يعد مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم. كما يمكن تناول الزبيب مباشرةً كما هو، أو يمكن جعله جزءًا في العديد من الأطباق المفيدة من وجبات الإفطار إلى الحلويات إلى وجبات العشاء، يحتوي على العديد من المواد الغذائية، والعناصر المهمة لجسم الإنسان.

 

قد يعجبك ايضآ