فوائد قناع الأرز والعسل للبشرة

168

 

 

هدير نجم

 

الإستفادة من جمال الطبيعة شيء لابد من المحافظة عليه لما له من فوائد عظيمة للمحافظة على صحة الجسم و البشرة و الشعر أيضا، فيمكنك الإستفادة بكل شيء في الطبيعة لصالحنا، فنستطيع عمل ماسكات طبيعية للبشرة و الشعر من مواد كثيرة طبيعية في الطبيعة، وأيضا المحافظة على تناول الأكل الصحى كالفواكه والخضروات هام جدا للبشرة و الشعر و صحة الجسم بشكل عام لذا لابد من استغلال كل شيء في الطبيعة، و يوجد في المنزل أشياء بسيطة و متوفرة في كل منزل إذا تم إستخدامها لعمل ماسكات سنحصل على نتائج جيدة.

فوائد قناع الأرز والعسل للبشرة:

من أكثر الأقنعه المفيدة للبشرة والمحافظة على نضارتها حيث يساعد قناع الأرز و العسل على ترطيب البشرة و تفتيحها، و يعمل على تفتيح إسمرار الشمس والبقع الداكنة بالبشرة، و يقلل من ظهور الرؤوس السوداء، و يساعد في توحيد لون البشرة تدريجيا مع الاستعمال، لذلك لابد من الإستمرار على هذا القناع اسبوعيا للحصول على نتائج مرضية، و يناسب هذا القناع جميع أنواع البشرة.

 

قناع الأرز المطحون والعسل لتقشير البشرة:

 

* نقوم بطحن الأرز طحنا خفيفا بحيث يساعد على تقشير البشرة، و نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من العسل، وبعض من قطرات زيت اللوز الحلو.

* نقوم بخلط هذه المكونات جيدا، و نقوم بتنظيف البشرة جيدا قبل إستخدام هذا القناع.

* يتم توزيع هذا القناع على البشرة والأماكن الداكنة بالبشرة و نقوم بتدليك البشرة بهذا الخليط في حركات دائرية.

* يترك القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بماء فاتر، و يجب عدم التعرض للبشرة عند عمل تقشير للبشرة بدون وضع واقى من الشمس حتى لا تتعرض البشرة للحرق.

قناع الأرز المطحون و العسل:

* يتم طحن الأرز حتى يصبح ناعم الملمس، ثم نقوم بوضع ملعقة من العسل كبيرة و نقوم بخلط هذه المكونات معا مع إضافة ملعقتين من الحليب.

* نقوم بتنظيف البشرة جيدا، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط على البشرة و نتركها لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة.

* يتم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر، تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة و تفتيحها لذلك لابد أن نكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

عندما نستبدل المواد الكيميائية التي نستخدمها للمحافظة على البشرة، بالمواد الطبيعية تعطي البشرة الفوائد المطلوبة لها وتحافظ عليها بدون آثار جانبية، مثل التي قد تسببها المواد الكيميائية التي نستخدمها للبشرة..

قد يعجبك ايضآ