بالأرقام- المباريات التي شهدت حضوراً جماهيرياً غير متوقع في تاريخ الدوري الأوروبي

125

شهد الدوري الأوروبي عبر تاريخه وجود العديد من المباريات التاريخية نظراً لحضور عدد قياسي من الجماهير.

ونرصد في هذا التقرير أكثر 10 مباريات في تاريخ الدوري الأوروبي شهدت حضوراً جماهيرياً وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت”:

-برشلونة وبايرن ميونيخ:

استضاف برشلونة بايرن ميونيخ على ملعب كامب نو يوم 16 أبريل 1996 في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل (2-2).

حضر المباراة 115 ألف متفرج، ولكن هذا لم يكن كافياً لبرشلونة الذي خسر المباراة بهدفين مقابل هدف واحد وودع البطولة.

-ريال مدريد ونوشاتل زاماكس السويسري:

استضاف ريال مدريد فريق نوشاتل زاماكس السويسري يوم 5 مايو 1986 في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

حضر المباراة 100 ألف متفرج، وتمكن النادي الملكي من الفوز بثلاثية نظيفة في طريقه للتتويج باللقب.

-ريد ستار وهيرتا برلين:

استضاف فريق ريد ستار الصربي نظيره هيرتا برلين الألماني يوم 10 أبريل 1979 على ملعب راجكو ميتيتش في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

حضر المباراة 100 ألف متفرج، وتمكن الفريق الصربي من الانتصار بهدف نظيف.

-برشلونة وليفربول:

استضاف برشلونة نادي ليفربول على ملعب كامب نو يوم 5 أبريل 2001 في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

حضر المباراة 98 ألف متفرج، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

-ريد ستار ووست بروميتش ألبيون:

استضاف فريق ريد ستار الصربي نظيره وست بروميتش ألبيون الإنجليزي يوم 1 مايو 1979 على ملعب راجكو ميتيتش في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

حضر المباراة 95 ألف متفرج، وتمكن الفريق الصربي من الانتصار بهدف نظيف.

-ريال مدريد وتوتنهام:

استضاف ريال مدريد فريق توتنهام الإنجليزي يوم 20 مايو 1985 في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي على ملعب سانتياغو بيرنابيو، بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز النادي الملكي بهدف نظيف.

حضر المباراة 95 ألف متفرج، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ليتأهل ريال مدريد إلى نصف النهائي ويفوز باللقب بعد ذلك.

-ريد ستار وبايرن ميونيخ:

استضاف فريق ريد ستار الصربي نظيره بايرن ميونيخ الألماني يوم 12 ديسمبر 1979 على ملعب راجكو ميتيتش في إياب الدور الثالث للدوري الأوروبي، وذلك بعد فوز النادي البافاري ذهاباً بهدفين نظيفين.

حضر المباراة 95 ألف متفرج، وتمكن الفريق الصربي من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لأصحاب الأرض وودعوا البطولة.

-ريال مدريد وأندرلخت:

استضاف ريال مدريد فريق أندرلخت البلجيكي يوم 12 ديسمبر 1984 في إياب الدور الثالث للدوري الأوروبي على ملعب سانتياغو بيرنابيو، وذلك بعد خسارة النادي الملكي ذهاباً بثلاثية نظيفة.

حضر المباراة 95 ألف متفرج، وتمكن النادي الملكي من عمل ريمونتادا تاريخية في الإياب وتأهل للدور التالي بعد الفوز بستة أهداف مقابل هدف واحد.

-بنفيكا وروما:

استضاف بنفيكا البرتغالي فريق روما يوم 2 أكتوبر 1990 في إياب الدور الأول للدوري الأوروبي على ملعب دا لوز، وذلك بعد خسارة النادي البرتغالي ذهاباً بهدف نظيف.

حضر المباراة 93 ألف متفرج، ولكن ذلك لم يكن كافياً لتأهل بنفيكا الذي خسر مجدداً بهدف نظيف وودع البطولة.

-ريال مدريد وبوروسيا مونشنغلادباخ:

استضاف ريال مدريد فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني يوم 11 ديسمبر 1985 في إياب الدور الثالث للدوري الأوروبي على ملعب سانتياغو بيرنابيو، وذلك بعد خسارة النادي الملكي ذهاباً بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

حضر المباراة 93 ألف متفرج، وتمكن النادي الملكي من عمل أفضل ريمونتادا في تاريخ بطولة أوروبا وفاز برباعية نظيفة وتأهل للدور التالي بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

قد يعجبك ايضآ