النائب حسام لبن يوافق على فرض رسوم على البنزين والسولار ويؤكد لاتؤثر على سعر المنتج

62

محمد عبدالهادي

أشاد النائب  حسام لبن نائب رئيس حزب المؤتمر بموافقة مجلس النواب على الطلب المقدم من الدكتور محمد معيط وزير المالية المتضمن فرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة  على منتج البنزين بأنواعه بواقع 30 قرش على كل لتر مباع ومنتج السولار بواقع 25 قرشا على كل لتر مباع.

واكد ” لبن ” انه لا صحة نهائيا عن وجود أى زيادة جديدة فى أسعار الوقود والمواد البترولية نتيجة فرض رسوم عليها وأن  إقرار رسوم على الوقود لن يتسبب في أي زيادة في الأسعار المعلنة والسارية.

وأوضح ” نائب رئيس حزب المؤتمر ” أن الرسوم التي تم إقرارها هي عملية تسوية مالية بين وزارة المالية والهيئة العامة للبترول مؤكدا ان  عملية تسعير الوقود تخضع منذ العام الماضي لقرارات اللجنة الفنية لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية التي تنعقد بشكل ربع سنوي.

جدير بالذكر أن  وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة التي انعقدت مساء اليوم ، على طلب الحكومة  بإعادة البند رقم (24) من المادة الثانية من مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (147) لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وهو البند  الخاص بفرض رسم على منتج البنزين بأنواعه بواقع 30 قرشا على كل لتر مُباع، ومنتج السولار بواقع 25 قرشا على كل لتر مُباع.
وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب قد قررت حذف البند 24، خلال مناقشتها لمشروع القانون، إلا أن الدكتور محمد محمد معيط، وزير المالية، تقدم بطلب لإعادة المداولة، طالبا إعادة هذا البند مرة أخرى فى تعديلات المادة الثانية.

رؤية وطنرؤية وطنhttps://roayatwatneg.com/wp-login.php

قد يعجبك ايضآ