” أحمد صادق ” … الجبل فيه ناس بتحبك

79

 

كتبت
علا السنجري

يطلق عليه أصدقائه ( العمدة ) و أنا أراه ( الجبل ) ، فهو إبن الاصول الريفية ، الذي يجعلك تشعر أنه الأخ الأكبر و الصديق المخلص ، و الجدع اللي يقف جنبك وقت شدتك ، ضيف خفيف لدى الأسر المصرية من خلال الدراما التي تعبر عنهم . غير بعيد عن مشاكل المجتمع ، حاضر بفنه و ثقافته رغم محنته الأسرية ، هو الفنان القدير أحمد صادق .

ترك منصب العمودية لحبه للتمثيل ، قد بدأت القصة من الإبتدائية ، فقد أحب التمثيل مع مدرسته وفاء و أستاذه أديب في الأشغال فى سنة رابعة ابتدائى ، واستمر معه فى إعدادي، و ثانوى وكانت الدراسة بمعهد الفنون المسرحية .
يرى دور الفن في توعية و تثقيف والترويح والتعليم للمجتمع ودور الفنان توصيل رسالة الفن للناس ، لذلك جاءت كل أدواره قوية تركت أثر كبير لدى الأسرة المصرية .
بدأ حياته الفنية بدور فى مسلسل”أهلا بالسكان”١٩٨٤ ، كما قدم مستر محمود عبد الصمد، مدرس اللغة العربية فى مسلسل ” الرقص على سلالم متحركة ” ، يقع في حب تلميذة تعاني من عقدة أوديب .
مسيرته التليفزيونية استمرت بالنجاح فى “ليالى الحلمية” ، عام 1988 ، من تأليف الكاتب اسامة أنور عكاشة . “بوابة الحلوانى”١٩٩٢ ، ” أهالينا “١٩٩٦ .
قدم شخصية ( بكري شلبي ) في مسلسل “الناس فى كفر عسكر” ٢٠٠٣ ، اليد اليمني لفطوم ، “الكبير قوى”٢٠١٣.
إشتراك في أفلام مثل ” الصرخة “عام ١٩٩١ ، و “الفاجومى”عام ٢٠١١ ، و في عام ٢٠١٧ – فيلم ” الفندق ”
قام باداء دور أشرف نعمان – عضو مجلس شعب.

ربما أشهر أدواره هو على المغازى فى مسلسل “سوق العصر”عام ٢٠٠١ ، قدم الشخصية التي تضحي و بها محبة كبيرة باقتدار كبير مهتم بالتفاصيل الدقيقة .

حفظ الله فنانا القدير ليقدم المزيد من الابداع والفن الراقي

قد يعجبك ايضآ