انطلاق تحدي هوماثون من البيت بسبب كورونا

146

 

يسرا محمد سعد

تصدر اسم هوماثون، تحدي المبرمجين العرب، الأعلى بحثا على موقع التغريدات المصغر ” تويتر “، بعدما أطلق الإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة هذا التحدي أمام المتخصصين .

وفي خطوة نوعية تهدف إلى الاستفادة بشكل إيجابي كبير من أزمة فيروس كورونا، أطلق الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة “تحدّي الهوماثون”؛ لتقوية الحلول الابتكارية لمواجهة الظروف الراهنة لجائحة كورونا في ثمانية مجالات أساسية، على أن يكون التحدي من البيت .

 

وأعلن الإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز على حسابه في “تويتر”؛ فتح باب التسجيل في الهوماثون اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 14 أبريل، وحتى نهاية يوم السبت 18 أبريل الحالي .

“تحدّي الهوماثون” الذي ستَجري فعالياته في الفترة ما بين 19 إلى 25 أبريل الحالي؛ سيكون بابُ التنافس فيه مفتوحًا للمبرمجين من داخل السعودية والدول العربية الاخري ويبلغ مجموع جوائزه 85 ألف دولار أمريكي .

وستقسم الجائزة على أفضل ثلاثة حلول برمجية وتقنية عالية في مجالات: «الخدمات الحكومية الرقمية، التقنية المالية، التعليم، الصحة، العمل عن بعد، الخدمات اللوجستية، التجارة، والترفيه»؛ بواقع 50 ألفًا للأول، و25 ألفًا للثاني، و15 ألفًا للثالث .

 

قد يعجبك ايضآ