تياجو ألكانتارا.. كيف أصبح الخيار الأول في خط وسط بايرن ميونيخ ؟

155

 

احمد وجدي

 

وُلد تياجو ألكانتارا في 11 أبريل عام 1991 في إيطاليا لأب برازيلي كان يحترف كرة القدم، انتقل تياغو مع والده إلى إسبانيا ليلعب في عدة أنديةٍ وهو صغير قبل أن ينضم لبرشلونة، ثم رحل إلى بايرن ميونخ عام 2013.

وواجه ألكانتارا صعودًا وهبوطًا منذ انضمامه إلى العملاق البافاري، لكنه أثبت جدارته لمواجهة التحديات داخل وخارج الملعب. كان تياجو هو الاختيار الثمين من قبل بيب جوارديولا عندما كان مدربًا للبايرن حينها، حيث أصبح تياغو عنصرًا أساسيًا في تشكيلة الفريق البافاري. في ستة مواسم كاملة مع البايرن،

فاز تياجو باللقب 6 مرات تحت قيادة كلاً من جوارديولا، كارلو أنشيلوتي، هاينكس، نيكو كوفاتش. شارك ألكانتارا بقميص بايرن ميونخ في 227 مباراة بجميع البطولات، ووقع في فخ الإصابات في مرات عديدة كانت أسوأها عندما تعرض لإصابة قوية في الركبة أبعدته عن الملاعب ما يقرب من 12 شهر خلال عامي 2014 و2015. كما أعاقت إصابة الكاحل بداية مسيرته في ميونيخ، ولكن سرعان ما أثبت للجميع أنه اللاعب المناسب في ملعب أليانز أرينا، ليصبح أول لاعب في تاريخ البوندسليجا يفوز في أول 15 مباراة له في الدوري. وعلى مدى 7 مواسم مع بايرن،

تفاخر تياجو بمعدل إتمام تمرير ناجح بحوال 90%، ليثبت أنه أحد أفضل اللاعبين في الكرة برؤيته ودقته، وبالرغم من ذلك احتدم الجدل حول المكان الأفضل للاستفادة منه.

حيث يمكنه الظهور كرقم 10 يتطلع إلى تسليم الكرة، أو كرقم 6 في خط الوسط يقوم بتوزيع اللعب، أو كخط وسط صريح يقوم بخدمة جميع اللاعبين.

قد يعجبك ايضآ