تعرضت لمحاولة قتل واطول مسيرة فنية “امينة رزق”

71

 

روز توفيق انور

عذراء ​السينما المصرية​ وأم الفنانين، ألقاب حظيت بها الممثلة المصرية​ أمينة رزق​، خلال مشوار فني ممتد لسنوات طويلة، اشتهرت خلاله بأدوار الأم على مدار أجيال، وأصبحت واحدة من أشهر النجمات في الفن المصري وصاحبة أطول مسيرة فنية تجاوزت الـ٧٥ عاماً.

للمزيد من المعلومات إضغط هناإضغط هنا

عدوه الرجال

في عام ١٩٥٣ قالت أمينة رزق في لقاء صحفي، إنه أُطلق عليها لقب “عدوة الرجال”، لأنها رفضت الزواج وقررت التفرغ للفن، لأنها مع كل قصة تقدمها كانت ترى ما يفعله الرجال بالنساء بعد الإيقاع بهن.

وقيل إن أمينة رزق كانت تحب الممثل يوسف وهبي حباً جماً، وإنها رفضت الزواج بسبب هذا الحب، لكنها في لقاء صحفي قالت إنها لم تكن تحبه حب غرام، وكانت زيجاته على يديها وإنها كانت سعيدة لسعادته، وبينهما حب واحترام أكثر من الحب العاطفي.

محاولة قتلها

ولدت أمينة محمد رزق في الخامس عشر من أبريل عام ١٩١٠ م في مدينة طنطا، ودرست في مدرسة ضياء الشرق لكنها في عمر الثامنة سافرت مع والدتها، التي تكبرها بعامين فقط إلى القاهرة بعد أن توفي والدها، وذلك بعدما قرر أحد الأشخاص قتلها هي ووالدتها، وقد علم أن الأب ترك لهما ثروة كبيرة ولكن الشائعات جعلت البعض يروج بأن هذه الثروة تحتوي على سبائك ذهبية، فقرر أن يقتلهما للحصول على المال مما جعل والدتها تقرر الإنتقال.

تنكرت في زي خادمة

وقد قيل إنها تنكرت في زي خادمة من أجل أن ترسل خطاباً غرامياً لإحدى حبيبات يوسف وهبي، والتي كانت متزوجة في ذلك الوقت لكنها تزوجت بعد الطلاق، وكان يتردد بأن أمينة رزق تعيش قصة الحب من طرف واحد، ولا تستطيع رفض ما يقوله لها يوسف وهبي.

قد يعجبك ايضآ