عاجل.. أهم تصريحات “جون جبور” ممثل وزارة الصحة العالمية في مصر

133

 

ندى فتوح

 

عقد اليوم الاثنين مؤتمر من قبل منظمة الصحة العالمية في مصر برئاسة الدكتور “جون جابور” ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر و رئيس الهيئة العامة للاستعلامات “ضياء رشوان”.

وأعلن “جون” أن الحكومة المصرية قامت بالعديد من الجهود لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد جون على ضرورة استلام يقائمة مفصلة بالنتائج الايجايبة في مصر لفيروس كورونا يومياً، وأكد أن منظومة رصد الأمراض التنفسية في مصر تعمل وفق معايير الصحة العالمية.

وأشاد “جون” بجهود الرئيس “السيسي” والحكومة المصرية بشأن إدارة أزمة كورونا وأن الحكومة المصرية لديها جهاز رصد مميز للكشف ومتابعة إنتشار فيروس كورونا وأن ما قامت به الحكومة المصرية من إعتماد المدن الجامعية وبيوت الشباب كمراكز للعزل أمراً نشيد بيه جهودها المشكور.

وشدد جون بأنه على الدولة أن تأخذ إجراءات صارمة لمنع إنتشار فيروس كورونا ، وعلى المواطنين التي لديها أي أعراض استشارة الطبيب على الفور .

عاجل.. أهم تصريحات "جون جبور" ممثل وزارة الصحة العالمية في مصر
عاجل.. أهم تصريحات “جون جبور” ممثل وزارة الصحة العالمية في مصر

وأكد “جون” بأن الأطقم الطبيبة في الصفوف الأمامية الأكثر تعرضاً للإصابة بكورونا ، ومن ناحية أخري حث الأطقم الطبية على الحد من الإنتقال بين الوحدات الصحية للحد من إنتشار الوباء.

وشدد الدكتور جون جبور، على أهمية تطبيق كافة أساليب الوقاية والتزام المنازل لحماية أنفسهم، وعائلاتهم وبلادهم، خاصة خلال الاحتفال بفترة أعياد في العالم العربي، تشمل شم النسيم وشهر رمضان الكريم.

وتابع جبور: “في كل هذه المراحل عملت منظمة الصحة العالمية جنباً إلى جنب مع وزارة الصحة والسكان”.

قد يعجبك ايضآ