صوت العدالة (3) .. المستشار تامر إسماعيل يكتب عن أزمة التعديات على الاراضي الزراعية

158

المستشار تامر اسماعيل 

أزمة التعديات على الأراضي الزراعية في ظل الأزمة الراهنة التي تواجهها مصر الآن وهي أزمة وباء الكورونا إلا أن الدولة لم تهمل أي ملف من ملفات الشائكة التي تمارسها فئة من المستغلين علي الاراضي في مصر و خصوصا الأراضي الزراعية بالتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية .

قامت الجهات المختصة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع المحافظين على مستوى الجمهورية بشن حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية والبناء المخالف بمحافظات الجمهورية. وقامت الدولة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من تسول له نفسه مخالفة القانون والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإحالتهم للنيابة العسكرية عقب تحرير محاضر “جنح طوارئ” لهم، أن هذه الفترة عصيبة وحرجة في مصر في ظل أزمة تهدد البشرية أجمعها .

وبناء عليه يستغل بعض ضعاف النفوس القيام بالتعديات على الأراضي الزراعية وإقامة مباني مخالفة بدون ترخيص مستغلين انشغال الدولة والجهات الإدارية والأمنية لمواجهة وباء الكورونا .

ولكن بعد توجيهات سيادة الرئيس الجمهورية وتعليمات السيد رئيس الوزراء بإزالة التعديات علي الاراضي الزراعيه ايضا استمرار حملات إزالة مخالفات البناء والتعدي على الأرض الزراعية . إن الدولة المصرية تعمل على كافة الملفات والتوجيهات الرئاسية رغم الظروف التي تواجهه مصر الآن ولن تغفل اي ملف او تتهاون مع أي متجاوز في حق الدولة والمواطن .

حفظ الله مصر

قد يعجبك ايضآ