وزير الخارجية الإيطالي يتقدم بالشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية وشعبها …. تفاصيل

165

إسلام نادر أبو رحمة

 

أعلن وزير الخارجية الإيطالي ” لويجي دي مايو ” عن الشعب الإيطالي تقديم كل الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية وشعبها العظيم على المساعدات الطبية المصرية التي وصلت إلى روما اليوم السبت .

 

صدر بيان طبقا لتوجيهات الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، مؤكداً فيه على دعم الدول الصديقة، حيثما تؤكد رئاسة الجمهورية تجاه جميع الدول الصديقة في أنحاء العالم، مستعدون لتقديم الدعم والمساندة في المحن والأزمات التي تمر بها البلاد .

 

أجرت القوات المسلحة المصرية بتوجيهات من رئاسة الجمهورية بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات كبيرة من المستلزمات الطبية ومواد التطهير والتعقيم إلى ” إيطاليا ” وذلك في إطار العلاقات والروابط التي تجمع بين الدولتين .

 

أوضحت وزارة الصحة الايطالية عن مدى وقوف مصر في أوقات المحن والأزمات، وأن ذلك سيوفر المستلزمات الطبية ونعمل على تقليل نسبة الإصابة بفيروس كورونا وللحد من تفشي انتشاره أكثر من ذلك، ولما كان لدينا من النقص الحاد في المستلزمات الطبية ومواد التطهير والتعقيم وأدوات الحماية والوقاية، ولما نلاحظه من سرعة تفشي فيروس كورونا في البلاد .

 

أكد “لويجي دي مايو” في حديثه مع الدكتورة ” هالة زايد ” وزيرة الصحة عن تقدير الشعب الإيطالي لما وصل اليوم السبت من أدوات الوقاية والحماية والمستلزمات الطبية ومواد التطهير والتعقيم من الحكومة المصرية وشعب مصر العريق .

قد يعجبك ايضآ