“مدير حميات دمنهور” الأطباء بالمستشفی قرروا الاستغناء عن مكافئاتهم المالية لصالح الدولة “فيديو”

165

البحيرة _إحسان شعبان

 

 

 

ذكر الدكتور أحمد هواش مدير مستشفی حميات دمنهور أن الأطباء العاملين بالمستشفى قرروا الاستغناء عن كافة الزيادات في مستحقاتهم المالية لصالح الدولة وذلك لحين العبور من تلك الأزمة، ويذكر أن هذه الزيادات أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي تقديرا لجهود الأطباء في مواجهة فيروس كورونا.

 

 

 

كما أضاف هواش أن تخليهم عن مستحقاتهم جاء من منطلق مسئوليتهم تجاه الدولة، مطالبا الأهالي بتحمل المسئولية أيضا والإلتزام بالتوجيهات التي شنتها الحكومة ووزارة الصحة، حيث أفاد أنهم يبذلوا قصاری جهدهم في مساعدة الدولة لتخطي تلك المحنة .

 

وحول المبادرات التي أطلقتها حميات دمنهور ذكر “هواش ” أنهم أطلقوا مبادرة ” خليك في بيتك واحنا معاك” وذلك يوم 18 مارس، مضيفا أنه يلتقی هو وزملائه مايقرب من 1500 إتصال يوميا، ومن خلال تلك الإتصالات يتم متابعة المرضی والعمل علی تشخيص العديد من المتصلين فإن لزم الأمر يطلب منهم القدوم إلي المستشفى لإجراء الكشف والتحاليل اللازمة غير ذلك يطلب منهم أن يمكثوا في المنزل ويتم المتابعة معهم .

 

كما أعلن أن مديرية صحة البحيرة قد دشنت مبادرة بعنوان ” عزلك عندنا ” وهي في حالة أن تحليل المريض ظهر سلبي يمكنه بقائه في العزل الخاص بالمستشفی وذلك بناء علی طلبهم حيث يتم متابعتهم لمدة 14 يوم ويجري لهم عدة تحاليل للاطمئنان عليهم، مفيدا أنه عقب تدشين مبادرتهم “خليك في بيتك واحنا معاك” قامت عدةمستشفيات بتنفيذها كما أن التمريض أيضا بدأ في تدشين عدة مبادرات لخدمة المرضي وذويهم .

 

وفي ختام حديثه توجه هواش بخالص الشكر والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة علي ما يبذلهوه من جهد حيال تلك الأزمة، كما شكر أيضا الطاقم الطبي والمعاون بالمستشفى مطالبا إياهم بالسير علی نفس النهج خلال تلك الأيام .

قد يعجبك ايضآ