الاهتمام يخلق نجاحاً من العدم 

188

الاهتمام يخلق نجاحاً من العدم

 

بقلم / دميانة راوي

 

طفل صغير عانى الكثير ولم يشعر به أحد كان فقط يحتاج إلى الاهتمام والرعاية، أنه الطفل تيدي بطل قصة اليوم . الاهتمام يخلق نجاحاً من العدم 

طفل في الصف الخامس الابتدائي، كان كئيبا و متسخاً دائماً وكان يتلقى الإهانة والاستهزاء دائماً من أصدقائه و معلميه، وكان المعلمون يوبخونه دائماً بسبب ضعفه الشديد و إهماله المتكرر .

الاهتمام يخلق نجاحاً من العدم 
الاهتمام يخلق نجاحاً من العدم

للمزيد من المقالات أضغط هناأضغط هنا

 

ولكن لم يرد الله أن يترك هذا الطفل يسقط في هذا المستنقع ولا يبعث من ينقذه منه .

 

وفي نصف السنة الدراسية كان هناك اجتماع لمعلمي المدرسة، فاستغلت معلم تيدي في قراءة سجله، التي كانت دوماً ترقبه من بعيد و تريد أن تعرف سبب حزن ذلك الطفل، ولكنها دهشت عندما وجدت أن معلم الصف الأول كتب عن تيدي إنه طفل ذكي و موهوب يؤدي عمله بطريقة منظمة .

الاهتمام يخلق نجاحاً من العدم 

أما معلم الصف الثاني كتب : تيدي طالب نجيب ويحبه زملاؤه و لكنه يشعر بالحزن بسبب مرض والدته بالسرطان .

أما معلم الصف الثالث كتب : لقد كان لوفاة والدته لأمر صعب عليه جداً، وأن والده لا يهتم به أبدا .

و معلم الصف الرابع كتب : تيدي طالب مهمل و ينام وقت الدرس .

فهمت المعلمة ما حدث لتيدي وكيف تحول من طفل ذكي و نجيب إلى طفل مهمل، وأن هذا يرجع إلى وفاة والدته فتأثرت جداً .

وفي عيد ميلادها أحضر جميع طلابها هدايا قيمة لها داخل عبوات فاخرة، ففرحت كثيراً ولكنها حزنت عندما وجدت أصدقاء تيدي يسخرون منه بسبب أنه أحضر للمعلمة هدية متواضعة، ولكنها بالنسبة له ليست متواضعة بل هي قيمة جداً .

فقد أحضر لها كيساً به عقد من اللؤلؤ مفقود منه حبات …، زجاجة من العطر بها القليل، فاحتضنت تيدي و أخبرته أنها أجمل هدية حصلت عليها علي الإطلاق، وذلك بعد أن علمت أنه أهداها عقد اللؤلؤ و العطر الخاص بوالدته المتوفرة.

اهتمت معلمة تيدي به جيداً وعوضته عن حنان والدته، و من هنا كانت الانطلاقة، فقد بدأ تفوق تيدي حتى التحق بالجامعة وهو دائم التواصل مع معلمته حتى بعد التخرج .

وذات مساء وجدت المعلمة بطاقة دعوة علي باب منزلها كتب فيها ( أرجو منك حضور حفل تخرجي من كلية الطب ) ابنك تيدي .

ولقد حضرت الحفل بالفعل و هي ترتدي عقده وتضع من ذلك العطر على ملابسها، و لقد هنأته و تخرج من الكلية .اهتمام يخلق نجاحاً من العدم 

الآن تيدي أصبح أشهر طبيب لعلاج السرطان في العالم، ويمتلك مركز ( تيدي ستودارد ) و هو يعتبر أفضل مركز في الولايات المتحدة الأمريكية .

إن الاهتمام يخلق نجاح من العدم بالفعل، إن الاهتمام بالآخرين يجعلهم يشعرون بالأمان و الاستقرار و الراحة، و يجعل ثقتهم بأنفسهم تكبر لديهم .

هتمام يخلق نجاحاً من العدم 

إذا كنت تشعر أن صديقك يحتاج إلى الاهتمام فلا تبخل عليه به، بل حاول أن تعطيه الاهتمام الكفيل بتحقيق المستحيل .

قد يعجبك ايضآ