شريف إكرامي وانتهاء مسيرته الكروية بعيدا عن القلعة الحمراء

120

 

فاطمة حنفي

ينتهي عقد شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نهاية الموسم الحالي، وأعلن إكرامي عن رغبة بالرحيل عن قلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري.

و أعرب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن تمنياتهم بالتوفيق لوحش أفريقيا شريف إكرامي مع نهاية الموسم الجاري.

وكشفت تقارير صحفية ربط اسم “شريف إكرامي” بالعديد من الأندية للانضمام لصفوف فريقهم الفترة المقبلة ومنهم “نادي بيراميدز، ونادي الاسماعيلي.

حيث أشارت أقاويل لرغبة الدراويش انضمام إكرامي لهم،
حيث كان عمر إكرامي الذي وصل 37 عام عائق إنضمامه للنادي الأصفر، بينما بيراميدز الأقرب لضم حارس مرمى الأهلي، في الفترة المقبلة بعقد يمتد لثلاث مواسم.

وقد كان “أحمد حسام ميدو ” نجم الزمالك السابق، له رأي في رحيل إكرامي عن عرين الأهلي وقال «إن شريف إكرامي أتخذ القرار الصحيح بإعلان رغبته في الرحيل عن الأهلي منذ فترة لتجنب أي حساسية في حال عدم تجديد تعاقده من قبل إدارة النادي»

وحقق شريف إكرامي أرقام قياسية في نظافة الشباك ضد الأندية.
حيث حافظ شريف إكرامي على نظافة شباك الأهلي لمدة 80 دقيقة في مباراة الأهلي والمصري ليصل إلي 733 دقيقة.

مشاركة إكرامي مع الأندية

إنضم إكرامي إلى النادي الأهلي في فريق الناشئين حيث لعب مع الفريق الأول موسم 2004_2005، ليسافر إكرامي لينضم مع فريق أنقرة التركي عام 2008 ، ثم الأنتقال إلى صفوف نادي فينورد الهولندي عام 2009 ، ليعود إكرامي إلى مصر عبر نادي الجونة ، ثم يعود مجددا إلى الأهلي والاستقرار به منذ عام 2010.

شارك إكرامي على المستوى الدولي مع منتخب مصر للشباب 2001 في كأس العالم ، حيث كان حارس أساسي في البطولة الثانية عام 2003، وشارك مع المنتخب الأول ضد منتخب الأوروغواي في 16 أغسطس 2006.

حصل إكرامي على العديد من الألقاب مع النادي الأهلي والمنتخب

ألقابه مع الأهلي
الدوري المصري الممتاز “7 مرات”

كأس مصر “مرة واحدة”

كأس السوبر المصري “5مرات”

دوري أبطال أفريقيا “مرتين”

كأس الكونفيدرالية ” مرة واحدة”

كأس السوبر الأفريقي ” مرتين”

له لقب وحيد مع المنتخب في بطولة أفريقيا للشباب عام 2003.

قد يعجبك ايضآ