مقالات

عزل “28 يوما” للعائدين من العمرة

 

ندى فتوح

أعلن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان إلى جميع مديري الشئون الصحية بالمحافظات على ضروروة متابعة العائدين من العمرة والخارج وأسرهم ومخالطيهم، وعمل عزل منزلي لهم (28 يوما).

وتابع القطاع على ضرورة الإبلاغ الفوري للحالات المشتبهة وإرسالها على فاكس الفرقة الوقائية، وفاكس الإدارة العامة للوبائيات والترصد، وإدخالها على برنامج الليدز، ومتابعة اكتمال البيانات على النموذج الوبائي والمعملي لاشتباه عدوى الأمراض التنفسية الحادة (ARI)، بآخر تحديث له في 19 مارس 2020.

وأكد القطاع، على ضرورة رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات الحميات، ومستشفيات الإحالة، ومنافذ الحجر الصحي، بجميع الموانئ، والمرور والمتابعة المستمرة علي مستشفيات (الحميات والصدر) للتأكد من وجود بوسترات تعريف الحالة وطرق الوقاية، والدليل الإرشادي للتعامل مع الحالات.

وشدد على ضرورة التأكيد علي التزام جميع العاملين بالمنشآت الصحية بتطبيق كافة إجراءات الحماية ومكافحة العدوي، وذلك حرصا على سلامة الفريق الصحي ومتلقي الخدمة الصحية، مشيرا إلى أن هذه الاجراءات تأتي في إطار منع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والاكتشاف المبكر لأي حالة مشتبهة، ومتابعة سير الحالة الوبائية واتخاذ كافة الاحتياطات الصحية الوقائية.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الخميس، عن تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 3 حالات لمصريين إحداهم سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، والآخر رجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا