تقارير وتحقيقات

في ذكرى ميلاده تعرف علي حضرة ضابط السينما المصرية

ياسمين سعيد محمد

ولد حسين الشريف بمدينة السنبلاوين في ٢٥ مارس ١٩٥٦، وكانت لديه موهبة تؤهله لأن يلتحق بأحدى المعاهد الفنية المتخصصة، لكنه التحق بكلية الحقوق واشترك في فرق مسرحية هناك أهلته للوقوف أمام الكاميرا إلى أن حصل على درجة الليسانس في الحقوق، ثم عمل كممثل مصري، وكانت مسيرته الفنية خلال فترة السبعينات، واشتهر خلال فترة تمثيله بأداء شخصية الضابط في أعماله السينمائية والتلفزيونية.

ولعل أشهر أدواره كانت أمام عمرو دياب ومديحة يسري في فيلم “العفاريت”، كذلك قدم دور الضابط في لعبة الانتقام مع بوسي، وشارك في فيلم عفريت القرش، وكالة عطية وفي التلفزيون مسلسل رأفت الهجان الجزء الاول.
قدم حسين الشريف ما يقرب من ٢٥٦ عملاً في السينما والتليفزيون منذ ظهوره لأول مرة في فيلم اين المفر عام ١٩٧٧ على شاشة السينما.

وشارك فى فيلم المواطن المصري من بطولة عمر الشريف وعزت العلايلي والممثلة صفية العمري عام ١٩٩١.
كذلك شارك في مسلسل أهل الهوى، الذي عرض في رمضان عام ٢٠١٣، بطولة فاروق الفيشاوي وإيمان البحر درويش، وكان المسلسل يتناول السيرة الذاتية للشاعر بيرم التونسي، وكذلك سيرة سيد درويش.

وجسد دور لاعب كرة قدم في فيلم غريب في بيتي، إنتاج عام ١٩٨٢ من بطولة الفنان نور الشريف والفنانة سعاد حسني.

وشارك في فيلم ليلة القبض على فاطمة بدور ضابط البوليس، وكان الفيلم من بطولة فاتن حمامة وشكري سرحان وصلاح قابيل، إنتاج عام ١٩٨٤ فيلم ريا وسكينة، إنتاج ١٩٨٣ من بطولة يونس شلبي وشريهان.

وكذلك قام حسين الشريف بأداء دور ضابط الشرطة في فيلم تجيبها كده تجيبها كده هى كده من بطولة مديحه كامل وسمير غانم وفاروق الفيشاوي وليلى علوي.

وجسد كذلك دور ضابط الشرطة في فيلم المشبوه من بطولة عادل إمام وسعاد حسني وسعيد صالح من تأليف أبراهيم الموجي لعام ١٩٨١.

إلى جانب مشاركته في باقة من الأعمال التي نالت إعجاب الجماهير منها فيلم مغامرون حول العالم، وإحنا بتوع الأتوبيس، غاوي مشاكل إنتاج عام ١٩٨٠ وفيلم الخطيئة السابعة، غريب في الميناء، والمتهمون وفيلم رجل من نار، النمر الاسود، وفيلم بنات في ورطة…وغيرهم.

وكذلك شارك في عدد كبير من المسلسلات منها مسلسل عقدة ماما عزيزة، مسلسل البخيل وانا بطولة فريد شوقي وكريمة مختار وإخراج حسين عمارة، مسلسل محمود المصري، مسلسل اوراق مصرية الجزء الثانى حيث قام حسين الشريف بتمثيل دور ضابط في الصعيد، وشارك في مسلسل يوميات ونيس الجزء الرابع، مسلسل البريمو، مسلسل احلام الفتى الطائر…وغيرهم.

ولقد كان للفنان حسين الشريف طلة جميلة فقد أحبه الجمهور من خلال أدائه الهادىء المميز البعيد عن الابتذال مما جعله يحافظ على مكانته الفنية لسنوات عديدة.
وفي الأيام الأخيرة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان حسين الشريف بعد أن ظهرت عليه معالم الشيخوخة، ونتمنى له كامل الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا