مقالات

رومي القحطاني.. الجمال السعودي يتألق في مسابقة ملكة جمال الكون ٢٠٢٤

 

كتبت-كريمة عبد الوهاب

تعتبر رومي القحطاني هؤ ملكة جمال السعودية حيث أصبحت أول متسابقة تمثل المملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون 2024، والمقرر إقامتها في المكسيك في شهر سبتمبر المقبل، لتضم إنجاز جديد إلى قائمة إنجازاتها في مسابقات ملكات الجمال في الفترة الأخيرة.

وأعلنت رومي القحطاني، عن مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون 2024، باعتبارها أول متسابقة تمثل المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في التاريخ، تلك المسابقة التي من المقرر أن تُقام في دولة المكسيك في سبتمبر القادم، وتهدف مبادرة ترشح رومي القحطاني إلى إبراز مكانة المرأة لتغيير الصورة النمطية للمرأة السعودية شديدة المحافظة، كما تأتي المبادرة بعد أيام من انتخاب السعودية على رأس لجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة.

رومي القحطاني
رومي القحطاني

رومي القحطاني ‏أول مشاركة من السعودية

جاءت المتسابقة رومي القحطاني لكي تكون أول سعودية تشارك في كثير من المسابقات وذلك مثل مسابقة ملكة جمال آسيا وملكة جمال المرأة في أوروبا وغيرها، مما جعلها تحصل على اهتمام كبير من الجماهير والمتابعين وذلك بسبب تألقها في مسابقات الجمال.

وتألقت رومي القحطاني بمشاركتها في مسابقة ملكة جمال آسيا، عندما شاركت متابعيها بصور ترتدي فيها ملابس التراث السعودي، وعقبت على مشاركتها قائلة:‏ يشرفني المشاركة في مسابقة ملكة جمال آسيا العالمية 2024 المقامة في ماليزيا، هذي ‏أول مشاركة للمملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال آسيا.

وأضافت رومي القحطاني أن هدفها الرئيسي هو الترويج للسياحة السعودية في حفلات ملكات الجمال، ونشر الثقافة السعودية العزيزة، موضحة عن رغبتها في المساهمة في نقل التراث السعودي والثقافة الأصيلة إلى العالم.

من هي رمي القحطاني

ولدت روما القحطاني في مدينة الرياض عام 1994، وبعد أن حصلت على بكالوريوس طب الأسنان، قامت بالحصول على ألقاب وتتويجات في مسابقات ملكات الجمال، وكان أبرزهم حصولها على لقب ملكة جمال السعودية في عام 2021.

وقد استطاعت روما القحطاني أن تفوز بلقب ملكة جمال العرب في 2022، وغيرها من الألقاب في مسابقة ملكة جمال الوحدة العربية، وملكة جمال الشرق الأوسط والتي أقيمت في العراق، إلى جانب مسابقة ملكة جمال العالم العربي، والتي أقيمت في القاهرة مؤخرًا.

كما تميزت رومي القحطاني في جميع المناسبات بظهور جذاب وأنيق وذلك يكون بسبب أزيائها المميزة المستوحاة من التراث السعودي، بالإضافة إلى ذلك فقد أصبحت أول سعودية تمثل المملكة العربية السعودية في العديد من المسابقات الخاصة بـملكات الجمال العالمية والإقليمية.

تعد رومي من أشهر الوجوه الاجتماعية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تهتم بالتوعية بقضايا البيئة والمشاركة في الحملات الاجتماعية وقد أعربت سابقاً عن دعمها لنادي النصر السعودي ومدى تقديرها للفنان عبدالمجيد عبدالله وباشرت رومي مسيرتها المهنية في مجال الدعاية والإعلان قبل أن تنتقل إلى مشاركة في مسابقات ملكات الجمال، وتتمتع بشعبية كبيرة واسعة النطاق في العالم العربي وخارجه.

رومي القحطاني
رومي القحطاني

ألقاب وتتويجات

حصلت رومي القحطاني على ألقاب وتتويجات في مسابقات ملكات الجمال، حيث حصلت على لقب ملكة جمال السعودية لعام 2021، بالإضافة إلى فوزها بلقب ملكة جمال العرب في 2022، وغيرها من الألقاب، كما شاركت في مسابقات جمال عديدة مثل ملكة جمال الوحدة العربية، وملكة جمال الشرق الأوسط التي أقيمت في العراق مؤخراً.

بالإضافة إلى ملكة جمال العالم العربي، والتي أقيمت في القاهرة مؤخراً، وتحقق رومي القحطاني في هذه المناسبات ظهور لافت خاصة بسبب أزيائها المميزة المستوحاة من التراث السعودي، بالإضافة لكونها أول سعودية تمثل المملكة العربية السعودية وذلك خلال مسابقات ملكات الجمال العالمية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا