مقالات

ابتكار انسولين ذكي يحافظ على مستوى السكر لمدة أسبوع

ابتكار انسولين ذكي يحافظ على مستوى السكر لمدة أسبوع

كتبت منار رشاد

داء السكري من الأمراض المزمنة التي تصيب الكثير في العالم منهم الكبار والصغار ،فيتعرض مرضى السكري انخفاض نسبة السكر في الدم فيجب عليهم أخذ جرعة من الأنسولين بشكل يومي مما يثير قلقهم بسبب مضاعفات هذه الحقنة ، فعملت الصين على ابتكار انسولين ذكي للتقليل من مخاوف مرضى داء السكري ، سنتعرف في هذا المقال أسباب داء السكري وأعراضه و على ابتكار انسولين ذكي جديد يحافظ على مستوى السكر لمدة أسبوع.

ما هي أسباب الإصابة بمرض السكري ؟
فمرض السكري يقوم بمهاجمة الجهاز المناعي الخلايا المسئولة عن إفراز الإنسولين في البنكرياس ويقوم بتلفها بدلاً من تدمير تدمير الجراثيم أو الفيروسات الضارة.

1- السمنة
2- الوراثة : فإن داء السكري من الأمراض المزمنة التي تنتقل عن طريق الوراثة حيث يزداد خطر الإصابة لدى الأشخاص الذين لديهم أحد من عائلتهم سواء والديهم أو إخوتهم يعانون من مرض السكري.

3- قلة النشاط البدني

4- تعتبر المأكولات الجاهزة غنية بالدهنيات والسكريات التي يتم امتصاصها في الدم بسهولة مما تسبب مرض السكري.

ما هي أعراض مرض السكري ؟
1- العطش
2- التبول كثيراً
3- الجوع شديد
4- انخفاض الوزن الأسباب غير واضحة
5- التعب
6- تشوش الرؤية
7- شفاء والتئام الجروح ببطء
8- التهابات في اللثة أو المثانة البولية أو الجلد أو المهبل

ما هو ابتكار الأنسولين الجديد لعلاج داء السكري بدلاً من الأنسولين ؟
ابتكر باحثون صينيون في كلية العلوم الصيدلانية بجماعة جيجيانغ في بكين ابتكار انسولين ذكي ،بطي العمل يحافظ على مستوى السكر في الدم لمدة أسبوع كما يعمل على تحكم في مستوى السكر بالدم ويمنع انخفاض نسبة السكر في الدم ، للتقليل من قلق مرضى داء السكري بسبب مضاعفات حقنة الأنسولين.

ابتكار انسولين الجديد هو عبارة عن دواء يؤخذ عن طريق إبرة لتخفيف معاناة مريض السكري إذا ارتفعت نسبة السكر في الدم أو انخفضت ، فإن ابتكار الأنسولين سيخفف من معاناة وقلق المرضى.

تعمل الحقنة كما تم ذكرها في موقع new Atlas على تطوير زرعة تحت الجلد ، تحتوي على خلايا تفرز الإنسولين .

ماهي طريقة عمل حقنة الأنسولين الذكية؟
تنتج عن تفاعل كيميائي فعندما يكون مستوى السكر في الدم طبيعياً تتسبب القوة الكهروستاتيكية القوية في إطلاق كمية صغيرة من الأنسولين وعندما يكون السكر مرتفعاً يرتبط الغلوكوز ويقلل عوامل الجذب الكهروستاتيكية مما يعزز إطلاق الأنسولين.

وحقق هذه الابتكار مستوى طبيعي للسكر في الدم لمدة أسبوع ولم تظهر أى أعراض جانبية على مرضى السكرى الذى قوموا بتجربة هذا الأبتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا