تقارير وتحقيقاتثقافة

"سأفقد صوابي لكن ليس اليوم "للكاتبة حبيبة أحمد عواد في معرض الكتاب 2024

متابعة: آيات مصطفى 

أعلنت دار إبهار للنشر والتوزيع عن مشاركة رواية “سأفقد صوابي لكن ليس اليوم” للكاتبة حبيبة أحمد عواد  الطالبة بكلية الهندسة في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤. 

ويذكر أن الكاتبة قد صدر لها من قبل  رواية ” مَنَحَني النور” عن دار مسار للنشر، وبناءً على تصريحات الكاتبة تعتبر روايتها هذا العام هي  المشاركة الثانية لها بمعرض الكتاب، و يأتي تصنيف الرواية بأنها  رواية سايكو دراما .

وقد جاء الإعلان عن أغلفة إبهار لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤ كالتالي:

غلاف رواية: سأفقد صوابي لكن ليس اليوم

للكاتبة المبدعة: حبيبة أحمد عواد

تصميم الغلاف للفنان: وحيد محمد

غلاف رواية "سأفقد صوابي لكن ليس اليوم "
غلاف رواية “سأفقد صوابي لكن ليس اليوم “

وجاء أيضًا في الإعلان اقتباس من الرواية، وكان الاقتباس كالتالي:

“فتحت عيني ونظرت باتجاه السماء لكن الأشجار كانت تغطيها والسحب كانت تغطي الأشجار. كانت السماء بعيدة لكنها كانت دائمًا كستار أبيض يعرض ذكرياتي كلما نظرت باتجاهه، يعرض كل الجثث التي خلفتها في قريتي وهربت، وجثث كل من رافقوني ولم تبق منهم سوى أسماءهم آملين أن يرد ذكراهم على لساني يومًا فيتردد صدى أسمائهم في فراغ الكون، لتلمع نجوم حاملتًا هذه الذكرى، دائمًا آملين أن تُروى قصصهم وأن لا تكون أرواحهم قد سُلِبَت سدى. لكن ستارة الذكريات خاصتي كانت بعيدة فألم يبق شيء إلا الحقيقة، تلك التي خرجت من فمي قبل أن يُدركها عقلي “أنه كل ما تبقي لدي لأفعل”. بدت نبرتي حزينة على الرغم من أنني لم أكن كذلك، لقد نسيت آخر مرة شعرت فيها بالحزن” .

ومن ناحية أُخرى صرحت الكاتبة  أن أول ظهور للرواية سيكون في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤، وبعدها سيكون موجودًا في جميع محافظات مصر، وأيضًا سيكون متوفر شحن أونلاين لجميع المحافظات.

وجاء في مقدمة الرواية إهداء وكان نصه كالآتي: 

” الي مَنْ أَمِن معه طفليِ الداخلي ، ذاك الذي يخشي الجميع. إليك أبي ..”

رواية “سأفقد صوابي لكن ليس اليوم” موجودة في دار إبهار للنشر والتوزيع قاعة  2 جناح B 38 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا