تقارير وتحقيقات

أبرز النجوم الذين مروا بتجارب صحية خلال عام 2023

أبرز النجوم الذين مروا بتجارب صحية خلال عام 2023

كتب: محمود سامي

شهد عام 2023 مرور العديد من النجوم بتجارب صحية صعبة أثرت على مسيرتهم، ومر بعضهم بفترات مريرة بسبب المعاناة مع المرض، وبعضهم نجي من الموت بسبب التجارب الصحية الصعبة التي مروا بها، وأبرزهم النجمة مادونا والنجم جيمي فوكس وغيرهم.

1- جيمي فوكس: حيث مر النجم جيمي فوكس بتجربة صحية صعبة خلال عام 2023، حيث ابتعد عن الأضواء خلال هذه الشهور التي قضاها في المستشفى، وذلك بسبب المضاعفات الصحية الذي جعلته يمر بأزمة صحية خطيرة، ومازال يتكتم على تفاصيلها حتى الان، والتي بدأت خلال شهر إبريل الماضي، قبل أن يتعافي جيمي فوكس مؤخرا، وتحدث عن أزمته الصحية في أول ظهور علني له خلال شهر ديسمبر الماضي، وذلك خلال تكريمه في إحدي المناسبات.

وصرح النجم جيمي فوكس في كلمة له عقب تسلمه جائزة “فانجارد”:”أريد أن أشكر الجميع، لقد مررت بشيء ما.. مررت ببعض الأشياء، إنه أمر جنوني، لم أتمكن من فعل ذلك قبل ستة أشهر، لم أتمكن في الواقع من المشي أيضًا…إنه شعور جيد أن أكون هنا، أعتز بكل دقيقة الآن، إنها مختلفة، لا أتمنى ما مررت به لأسوأ أعدائي، لأنه يكون الأمر صعبًا عندما تكاد… عندما ينتهي الأمر تقريبًا، عندما ترى النفق.. رأيت النفق ولم أر الضوء!”

2- بيلا حديد: حيث شاركت النجمة بيلا حديد تجربتها الصحية مع جمهورها هذا العام، وصدمتهم بقصة مرضها الذي امتد الي ما يقارب ال15 عاما، وكشفت النجمة عن معاناتها مع المرض المناعي “لايم” منذ طفولتها قبل شفاءها منه مؤخرا، ونشرت الوثائق الطبية صور من مختلف مراحل حياتها، وذلك أثناء تلقيها العلاج، ووصفت هذا المرض بالمعاناة غير المرئية لسنوات طويلة، وكشفت النجمة عن اللحظات الصعبة التي عاشتها في حياتها أثناء معاناتها مع هذا المرض.
وكتبت عبر صفحتها الشخصية انستغرام قائلة: “أنا الصغيرة التي عانت وسأكون فخوراً للغاية لأنني لم أستسلم لنفسي، أشكر والدتي على الاحتفاظ بجميع سجلاتي الطبية، والتمسك بي، وعدم ترك جانبي أبدًا، والحماية والدعم، ولكن الأهم من ذلك كله، صدقوني من خلال كل هذا إن العيش في هذه الحالة، والذي يزداد سوءًا مع الوقت والعمل أثناء محاولتي أن أجعل نفسي وعائلتي والأشخاص الذين يدعمونني فخورين، قد أثر على بطرق لا يمكنني شرحها حقًا أن أكون حزينة ومريضة مع معظم النعم والامتياز والفرص والحب من حولي ربما كان الأمر الأكثر إرباكًا على الإطلاق”.

3 – سيلون ديون: حيث تعتبر النجمة سيلون ديون من أهم المشاهير الذين أثاروا قلق الجمهور خلال عام 2023، وذلك بسبب التطورات المستمرة والمؤثرة في حالتها الصحية عقب تشخيصها بمرض مناعي نادر يسمي “متلازمة الشخص المتصلب”، وذلك المرض أثرت علي قدراتها الحركية، وعلي الرغم من ظهورها منذ أشهر بحالة جيدة إلا أن شقيقتها كشفت في نهاية عام 2023 عن تطورات مقلقة في حالتها الصحية، وقالت كلوديت ديون في تصريحات صحفية ان شقيقتها لم تعد تملك السيطرة عن عضلاتها، ولكن هي تعمل بجد من أجل مكافحة المرض، أما مستقبل مسيرتها الغنائية غير معلوم، وأضافت أنها تتمني أن تعود سيلون ديون وهي الى خشبة المسرح، لكنهم الي الان لا يعلمون ما اذا سيكون متاحة ام لا،
وأتمت أن العديد من الأشخاص اتصلوا بمؤسساتها لتقديم الدعم، وتابعت تصريحاتها قائلة: “يخبرنا الناس أنهم يحبونها ويصلون من أجلها.. إنها تتلقى الكثير من الرسائل والهدايا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا