مقالات

اكتشافات فنية تخطف الأنظار في مدينة طوكيو

كتبت: نانسي هندي 

 

تميزت اليابان على مر العصور بالفن واللوحات الفنية العريقة، وخاصة مدينة طوكيو تلك المدينة الساحرة، التي تسرق العقل بمُجرد سماع اسمها .

مدينة طوكيو

بداية ظهور الاكتشافات الفنية في طوكيو

 

ظهرت الحركات الفنية التصويرية من بداية القرن السابع عشر للميلاد في طوكيو وعلى وجه التحديد في معهد أداتشي.

 

معلومات عن معهد أداتشي

 

معهد أداتشي يهدف إلى إعادة تصنيع الأعمال الشهيرة القديمة، ويتعاون معهد أداتشي مع الفنانين المُميزين والجدد لإنشاء قطع جديدة، ومن خلال اتباع التقنيات القديمة يتم تدريب الحرفيين، وهذا بهدف إبقاء التقاليد حية لدى الأجيال القادمة.

 

معلومات عن مدينة أكيرا ياماغوتشـي

 

في مدينة أكيرا ياماغوتشـي، تتعايش المباني اليابانية القديمة والشخصيات جنبًا إلى جنب، بالإضافة إلى ناطحات السحاب الحديثة والعالية، وبالإضافة ايضًا إلى الخيال والخيال العلمي، وتميزت هذه المدينة بالقصص المصورة والتي يُطلق عليها “المانغا”.

 

مظاهر الفن في طوكيو

 

يُعد “متحف طوكيو الوطني Tokyo National Museum” من أهم مظاهر الفن في طوكيو، وقد أنشئ عام 1872م، ويعتبر هذا المتحف من أهم معالم السياحة في اليابان فهو أقدم وأكبر متحف وطني في البلاد.

مدينة طوكيو

أهداف المتحف

 

• تتركز أهداف المتحف في عرض وجمع والمحافظة على مجموعة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية في آسيا واليابان .

 

جولة داخل متحف طوكيو الوطني:

 

• المتحف يقع داخل “حديقة إينو” في منطقة تايتو في مدينة طوكيو، ويتكون من عدة مباني منها المعرض الياباني، والآسيوي وغيرها.

• ويضم المتحف أكثر من 110,000 قطعة، 87 قطعه من مجموعة كنوز البلاد الوطنية، و610 قطع تعتبر أملاك ثقافية هامة لليابان.

• ويحتوي المتحف علي الكثير من التحف القديمة التي تتنوع أشكالها ما بين الزي القديم للساموراي والكيمونو.

 

لوحات “أوكييو-إي”

 

تعد لوحات أوكييو-إي أحد أنواع الطباعة على الألواح الخشبية المنحوتة، و تعود جذورها إلى عصر الإيدو، وقد اشتهرت بتأثيرها على رسامي أوروبا، كما ساهمت في تطور فن الرسم الأوروبي الحديث.

 

إنتاج لوح أوكييو-إي

 

تقوم عملية إنتاج لوحة “أكييو-إي”

بقيام الرسّام بوضع التصاميم على أوراق شفافة، ثم يلصقها على لوح خشبي من أشجار الساكورا، وبعدها يقوم بعض الحرفيون بنحتها، بطريقه بارزة لتصبح مثل الختم، وبعدها تعود مرة أخرى إلى الرسام الذي يقوم بعملية طباعتها على ورق اللوحة النهائي.

مدينة طوكيو

تتميز اليابان بصفة عامة، وطوكيو بصفة خاصة بفن المانجا.

وتُعرف المانجا اليابانية بأنَّها واحدة من أهم أشكال الفن في اليابان، وتتضمن المانجا كل الرسم الكاريكاتوري، وأيضا الكُتب المُصورة، والقصص والروايات المُصورة، وتختلف المانجا عن قصص الرسوم المتحركة أو ما يُعرف بالكوميك بعدة اختلافات، أهمها: إنَّ المانجا تُقرأ من الخلف للأمام، ومن اليمين إلى اليسار، على عكس القصص الكُرتونية المُصورة التي تُقرأ من الأمام إلى الخلف، أما عن طباعة المانجا، فتُطبع مجلاتها على صفحات بيضاء أو أوراق مُعاد تدويرها بالحبر الأسود، وتحتوي على أكثر من 400 صفحة وتكون على شكل قصص متسلسلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا