مقالات

افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم

✍ خلود علي

تعتبر عطلة الصيف من امتع العطلات على مدار العام وينتظرها الأشخاص للاستمتاع بالبحر والهدوء والاسترخاء والبعد عن المشاكل اليومية ونظرا لارتفاع درجات الحرارة الشديدة يستعد الأشخاص لقضاء عطلة صيفية في الأماكن الأقل في ارتفاع درجة الحرارة والأماكن الساحلية.

ويقوم الأشخاص بترتيب عطلة الصيف بعد فترة الامتحانات قبل حلول فصل الصيف لانهم يهتمون باختيار المكان المناسب لهم من حيث الميزانية اللي تناسبهم والاماكن التي يقومون بزيارتها
وهناك العديد من الاماكن الجميله التي ينجذب إليها الكثير من الأشخاص لقضاء العطلة الصيفية واليكم هذه الاماكن مثل جزر المالديف وجزر بالي ومدينة مراكش والأماكن الساحلية علي البحر المتوسط والبحر الأحمر في مصر.

جزر المالديف : من اشهر الاماكن لقضاء الصيف ويذهب اليها الكثير من الأشخاص للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية ولون المياه الأزرق الصافي و هي دولة أرخبيلية مسلمة تقع في المحيط الهندي في قارة آسيا ، ويمر عليها خط الاستواء جنوبًا، وتقع جنوب الهند وغرب سريلانكا.

افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم
افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم

تبلغ مساحتها تقريبًا (115 ميل مربع)
298 أو كيلو متر مربع تتكون من ست وعشرين جزيرة من الجزر المرجانية من مدينة أدو في الجنوب الي جزيرة ايهافنداهيبولو (Ihavandhippolhu) في الشمال ، من مساحة وكان يطلق عليها العرب قديمًا ذيبة المَهَل او محلديب أو أنه قد حُرِفَ وأصبح ينطق مالديف

ويوجد للمحيط الهندي تأثير كبير على البلاد لانخفاض درجة للحرارة، ويمتصها ويصدر الحرارة الاستوائية ببطء، وتتراوح درجة حرارة جزر المالديف بين 24 ْ- 33 ْم، بالرغم من أن الرطوبة عالية جدا وتبقي أنسام البحر الثابتة الباردة انتقال الهواء والحرارة ساكناً.
اللغة الرسمية والتي يتحدث بها معظم السكان هي لغة الديفيهي التي تعتمد على الكثير من المفردات العربية.

2) جنة على الارض (جزر بالي) : يوجد الكثير من مقاطعات إندونسيا، ومنهم مقاطعة بالي (الإندونيسية: Bali)‏، وتعتبر وجهة دولية وسياحية. يوجد فيها تكوين صخري بركاني يعد من أهم معالمها اسمه تاناه لوط وعاصمتها دنباسار.

وهي تعتبر من أشهر الجزر الساحرة في أندونيسيا مع المناظر الطبيعية المختلفة والمتنوعة من الجبال والتلال، والشواطئ الرملية و السواحل الرائعة ، تراسات الأرز الخصبة والتلال البركانية الجرداء ويوجد بها مناظر خلابة لثقافة عميقة و ملونة وفريدة من نوعها جعلها تلقّب بالجنة على الأرض.
مع الغوص و ركوب الأمواج على مستوى العالم وعدد كبير من المعالم الثقافية والأثرية و التاريخية ومجموعة ضخمة من أماكن الإقامة، وهذا هو واحد من الوجهات الجزيرة الأكثر شعبية في العالم واحد باستمرار تفوز بجوائز الجزر الأكثر سفراً لها
ويوجد بها الكثير من الأماكن مثل:

بيدوغول : البحيرات الجميلة في الجبال، وملعب للجولف، والحدائق النباتية و معبد أولون دانو براتان الشهير.

كينتاماني : أكبر بحيرة في بالي ويوجد بركان نشط في جبل باتور، مشهد الجبال العظيمة، ، ودرجات الحرارة أكثر برودة الخضار والفاكهة.

افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم
افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم

اميد : هي منطقة تتميز تتميز بشواطئ الرمال السوداء .والشعاب المرجانية وهي منطقة من قرى الصيد التقليدية.

ومن المنتجعات الراقية نوسا دوا : شاطئ رملي ذهبي طويل.

افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم
افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم

شلال تيجينو نجان : ويتميز بكثافة الأشجار المحيطة و الينابيع الرائعة ويقع في قرية تيجينونجان.

نوسا ليمبونجان : مكان رائع للاسترخاء و لمحبي الغوص، وركوب الأمواج.

افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم
افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم

غرب بالي الحديقة الوطنية : تعتبر المحمية الكبيرة و الوحيده الطبيعيه في بالي ويمكن مشاهدة الطيور والغوص .

حديقة الطيور في بالي : يوجد بها مساحات خضراء واسعة ونباتات استوائية و تضم حوالي 250 نوع مختلف من الطيور .

شلال جت جت : تقع في شمال جزيرة بالي في قرية جت جت.

بوكيت شبه الجزيرة : وهي في الطرف الجنوبي من بالي، مع تصفح الشواطئ العظيمة، وبها معبد أولواتو.

افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم
افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم

شلالات سيكومبول : مكان متميز ينقسم إلى 7 درجات صخرية تتحرك من خلالها المياه.

شلال شامبوهان : ويتغذى من مياه نهري ييه لامباه وداليم باندونق ويسمي أيضاً بالشلال التوأم .

حديقة سفاري بالي : تقع في جنوب جزيرة بالي عبارة عن حديقة حيوانات مفتوحة

تقع بالي على بعد 8 درجات تحت خط الاستواء تقريبا
. لذلك يمكنك أن تتوقع مناخًا استوائيًا رطبًا على مدار السنة استوائي. مع موسمين مختلفين و رئيسيين: موسم جاف وموسم ممطر.

الموسم الممطر: من شهر نوفمبر إلى مارس. تهطل الأمطار يوميا لكن لفترة اقصر لا تتجاوز ساعتين. بقية اليوم أكثر رطوبة مما يزيد الإحساس بالحرارة.

الموسم الجاف: بداية من شهر أبريل ونهاية الى شهر أكتوبر و تكون درجات الحرارة ما بين 27 و 32 درجة مئوية. يمكن هطول الأمطار أحيانا حتى في الموسم الجاف ولكن بكمية أقل من الموسم الممطر.

متقارب ويكون الطقس بشكل عام في جزيرة بالي في درجات
هي التي بها اختلاف الحرارة طوال السنة وكمية الأمطار.

افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم
افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم

3) مدينة مراكش : من ناحية عدد السكان فهي ثالث أكبر مدينة في المملكة المغربية .

وهي عاصمة جهة مراكش آسفي. تقع مراكش على بعد 580 كم جنوب شرق طنجة،وعلى بعد 239 كم من جنوب شرق الدار البيضاء وعلى بعد 246 كم من شمال شرق أكادير على بعد 327 كم من جنوب شرق العاصمة المغربية الرباط، و تسمى أيضًا بالمدينة الحمراء وعاصمة النخيل.

تتميز مدينة مراكش بالكثير من الاماكن السياحية، حيث يوجد بها مواقع تاريخية و حدائق ساحرة بالإضافة لمجموعة متنوعة من الأسواق التقليدية أو الحديثة، مما يوفر للزوار تجربة تسوق فريدة ومختلفة من نوعها . كما يوجد بالمدينة الكثير من الفنادق ومنتجعات سياحية ومسابح ورياضات يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.

بفضل مناخها شبه جاف، فإن أفضل أوقات الزيارة تكون في فصلي الربيع والخريف تمتد من مارس إلى مايو، ومن سبتمبر إلى نوفمبر، حيث يكون الجو مشمسًا مع درجات حرارة متوسطة تسمح باستكشاف معالم المدينة. من ناحية أخرى وذلك ينصح بتجنب زيارة المدينة خلال منتصف فصل الصيف، و ترتفع درجات الحرارة بقوة يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الزائر، كما يمكن أن يكون فصل الشتاء دافئًا وغير مزدحم، مع الإنتباه الجيد لاختلاف درجات الحرارة في الليل.

أصبحت مدينة مراكش قبلة للسياحة العالمية و مقرا للمؤتمرات الدولية ذات المستوى العالي وتحتل مكانة خاصة في المغرب الحديث.

افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم
افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم

4) مرسيليا : من ناحية عدد السكان فهي تعد المدينة الثانية الاكُبرً في فرنسا بعد العاصمة باريس، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 850,000 نسمة و الذي تبلغ مساحته 240.62 كم مربع.

و تقع مارسيليا على البحر الأبيض المتوسط، على ساحل فرنسا الجنوبي ويزيد عدد سكان منطقة مرسيليا الكبرى عن 1.7 مليون نسمة.

تشتهر المدينة بوجود جالية إسلامية كبيرة وعربية ، ويرى الباحثون في المستقبل أن مرسيليا يمكن أن تصبح أول مدينة بها الكثير من المسلمين في أوروبا الغربية.

يعد ميناء مرسيليا أكبر موانئ فرنسا التجارية و هي عاصمة كل من منطقة بروفنس ألب كوت دازور إقليم بوش دو رون .
وتم اختيار مرسيليا عام 2013 عاصمة للثقافة الأوروبية .

5) الكثير من الأماكن في دولة مصر حيث ان مصر تتطل على البحر المتوسط من الشمال والبحر الاحمر من الشرق وتتميز مصر بالموقع الجغرافي الممتاز ودرجات الحرارة الرطبة على السواحل .

مثل مدن البحر المتوسط: ( الاسكندرية، دمياط، مرسي مطروح، بورسعيد، الاسماعيلية) و العلمين الجديدة وتسمي مالديف مصر حيث يوجد بها مياه زرقاء صافية ومع اختلاف درجاتها و مناظر ساحره كثيرة ويقام بها الكثير من الحفلات .

ومدن البحر الأحمر: ( شرم الشيخ، الغردقة، دهب ،رأس غارب ومرسى علم ) وهم من أفضل المنتجعات السياحية ومراكز الغوص والرياضات البحرية حيث يوجد بهم الكثير من الشعاب المرجانية الملونة التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم والرمال البيضاء التي تزين السواحل الزرقاء أو على مراسى الشاطئ.

افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم
افضل الاماكن لقضاء عطلة الصيف في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا