تقارير وتحقيقات

تعرف على أهم تفاصيل الحلقة الثانية من مسلسل “رمضان كريم”

تعرف على أهم تفاصيل الحلقة الثانية من مسلسل “رمضان كريم”

 

✍🏻✍🏻 مريم محمد

انتهت الحلقة الاولى من المسلسل بصدمة الحاج رمضان من زوجته لأنها كانت تقود السيارة، وتبدأ الحلقة الثانية باجتماع الحاج رمضان وزوجته على السحور وتقول له زوجته ” أول مره نقعد مع نفسنا على السحور زي اليتامى”، ليرد عليها بأن لا تفتح معه موضوع السواقه مره اخرى لأنه لن يسمح لها ولكنها تصمم على تعلمها والنزول للعمل على سياره وتحاول أن تقنعه أنه يوافق على هذا الموضوع، ليترك لها مائدة الطعام وهي تتحدث مع نفسها انها سوف تتعلم السواقه وتعمل على السيارة.

 

وتنتقل بنا الأحداث الى “خميس” الذي ينهي مدة السجن ويأتي الى بيته بالسياره الذي يعمل عليها سامي، ويتذكر أمه وابيه وأنه كان يريد أن يراهم قبل أن يتوفاهم الله، وتراه زوجت الحاج رمضان من الشرفه وتخبر زوجها بذلك، ويتذكر الحاج رمضان ما فعله بهم خميس ويحمد الله أنه انقذه منهم، وبعدها تسأله زوجته ماذا تصنع على الأفطار ليجعل نفسه لم يسمعها فتقرر بأن تطعي شوربة عدس على الأفطار لينفعل عليها رمضان ويحدث بينهم حوار كوميدي على ماذا تطهي على الأفطار، فهي كانت تريد أن تطهي بعدها ديك رومي.

 

وننتقل بعد ذلك إلى خميس الذي يقف عند باب رمضان ليتذكر ذكرياته هناك، لتذهب سعاد إلى رمضان وتخبره بذلك ويطلب منها رمضان أن تسامحه حيث أنه فقد أمه وابيه وبقى وحيداً.

 

وتنتقل الاحداث بعد ذلك الى كريم عفيفى وأمه في الفرن وهو ينظف في الشيشه وتقول له أمه أنه لو كان ابوه على قيد الحياه ورآه في يده الشيشه لكان قد حطمها فوق رأسه فرد عليها: ابويا الله يرحمه كان عارف إني بشرب بس كان مطنش مش خوف لأ كسوف…… الله يرحمك يا حج أنا من بعدك بقيت يتيم. لترد على امه بأن يذهب إلى زوجته ليصالحها وتقول له بشكل كوميدي انها ستحاول أن تصلح بينهم بمثل: الغراب بييجي عليه وقت وبيبقى حمامة سلام. ليرد عليها ابنها بشكل كوميدي ” الأسد بييجي عليه وقت وبيقلب قرد” لينقلب الموقف الى كوميديا مضحكه.

 

وبعد ذلك تأتي ايمان زوجت جابر في المحل الخاص بالموبايلات ويكون معها ابن شيخ الجامع يريد منها كارت،لتأتي اليها عبير بغطاء رأس وتعجب به وتقول لها عبير : شكلك جميل بالطرحه يا ايمان لترد عليها الأخرى ” بس يبقى أنا كدا ضمنت أني هدخل الجنه على ايديكي” ليرد عليها ابن شيخ الجامع ” يلا يا ابله ايمان هاني الكرت قبل ما تخشي الجنه”

وبعد ذلك يدخل عليها زوجها جابر ويعجب بها بالحجاب، ويطلب منها زوجها أن تقلع عن لبس الچينز ولكنها ترفض،وفي نهاية الحوار يطلب منها أن تظل بالحجاب هذا الشهر فقط، وفي كل هذا يكون ابن شيخ الجامع ما زال موجود ليطلب منها مره اخرى أن تعطيه الكارت ويقول لها أنه هنا من قبل أن تتحجب بشكل كوميدي.

 

ونرى بعدها خميس وهو يقوم بتوزيع الطعام على مائدة رمضان، ويطلب ماهر من المعلمه سميرة أن يتولى خميس إدارة القهوه ولكنها ترفض ذلك.

 

لينتقل الحدث إلى جمال الذي يأخذ عزاء ابوه بعد مرور عام على وفاته، ويأتي له خميس ليقوم بتعزيته، ويأتي بعدها عمه ليعترض على ما يفعله جمال في عزاء ابوه ويرى أن الأموال المصروفه على العزاء كان يقوم بأخراجها للفقراء، ويدخل رمضان العزاء ويجلس بجانبه خميس ويشكره على ما فعله في وفاة ابوه وامه، ويطلب من الحاج رمضان أن يساعده في أن توافق المعلمه سميره على ادارة القهوه.

ويأتي سامي إلى العزاء ويسأل جمال في إطار كوميدي من الذي توفى ليقول له الآخر أن ابوه هو من مات ليرد عليه سامى: هو مات تاني ليدور بينهم حوار كوميدي.

 

وتنتقل الاحداث إلى جمال الذي يأتي بأبن عمه من المحطه، ويطلب منه ابنه عمه عندما تنتهي إجازته يقوم بتوصيله إلى النادي ولكنه يعترض لأنه في فتره الصيم ليقول له الآخر : وهو أنت بتصوم يا جمال ” ليرتبك جمال في الكلام ويصبح الحوار كوميدي ويطلب منه جمال أن يظل يعتذر له وإلا سوف ينزله من السياره.

 

وتنتهي احداث الفيلم بدخول خميس شقته ليجد بها طعام ويستغرب من اين اتى الطعام وينادي من في الشقه ليخرج اليه بيومي فؤاد ويقول له ” اخوك صبيح عصام الدين أحد ولسه خارج من السجن انهاردا…. وحشتني.

والى هنا تنتهي الحلقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا