مقالات

داليا الحزاوي إنطلاق مبادرة جديدة بأسم” المستهلك الرشيد”

 

✍أسماء أبو الحمد

أطلق ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، مبادرة جديدة للائتلاف تحمل اسم: المستهلك الرشيد بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها جميع الطبقات بسبب زيادة التضخم وارتفاع الأسعار اليومية للسلع .

أوضحت الحزاوي، أنه في إطار الدور التوعوي الذي يقوم به جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، تم إطلاق تلك المبادرة لخلق وعي عند أولياء الأمور حول أهمية تقنين الاستهلاك وترتيب الأولويات وضرورة أن يكون ولي الأمر مستهلك رشيد يأخذ قرارات الشراء والاستهلاك بحكمة وعقلانية بحيث لا يقع فريسة للاستغلال ولا ينساق وراء الإسراف والتبذير ويعرف جيدا متى يقرر الشراء وأين يتوجه للشراء وما القدر اللازم والمناسب للكمية والنوعية .

وأشارت الحزاوي إلى أن الجروب سوف يقوم بتفعيل المبادرة من خلال نشر نصائح لمواجهة الغلاء و العادات الاستهلاكية الخاطئة و إيجاد البدائل الموفرة .

واستكملت الحزاوي : يجب علينا ان نشارك ابناؤنا في الازمة الاقتصادية التي نمر بها حتى يكونوا ملمين بالوضع وما يترتب عليه من ترشيد الاستهلاك والاستغناء عن الرفاهيات ولكن قبل هذه الخطوة لابد أن يكون الأبناء على دراية بأهمية النقود وكيفية التعامل معها و يلزم أن نكون قدوة لهم في الترشيد سواء في استخدام الماء او الكهرباء او حتى مكالمات الموبايل وغير ذلك .

وناشدت الحزاوي : وسائل الإعلام المختلفة بتبني تلك المبادرة لخلق وعي استهلاكي بين أفراد المجتمع لتفادي العادات الاستهلاكية الخاطئة ونشر ثقافة الاستغناء عن السلع التي ارتفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه للتصدي لصور استغلال التجار والضغط عليهم وإيجاد بدائل لها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا