رؤية سبورت

هل يأتي كأس العالم للأندية الي الجزيرة في 2023 ؟

 

كتبت : مّريَمَ وَليِد صَالِح

يشارك النادي الأهلي بكأس العالم للأندية 2023 وذلك بعد حصوله على المركز الثاني بدوري أبطال أفريقيا من نسخة 2022 على حساب الوداد المغربي المشارك في البطولة بصفته بطل الدوري المستضيف للبطولة .

أولى مشاركات الاهلي بكأس العالم للأندية

كان عام 2005 أول مشاركات النادي الأهلي بالبطولة والتي أقيمت باليابان ، وحصل على المركز الأخير بعدما فشل في تحقيق أي انتصار .

 

ثاني المشاركات وأولى الإنجازات

فى 2006 عاد الأهلي للمشاركة مرة أخرى، وبدأ مبارياته بالفوز على اوكلاند سيتي النيوزلندي بهدفين مقابل لاشيء ، ثم فشل في الدور نصف نهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي بهدفين لهدف ، ليواجه نادي أمريكا المكسيكي على المركز الثالث والرابع والذي حسمه النادي الأهلي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف ؛ لينجح في الحصول على الميدالية البرونزية في هذه النسخة .

 

نسخة 2008 ثالث مشاركات النادي الأهلي بالبطولة

حصل على المركز السادس بعدما خسر في المباراة الأولى من باتشوكا المكسيكي 4-2 وخسر من أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس .

 

في نسخة 2012 باليابان

حصد الأهلي المركز الرابع بهذه النسخة بعد أن فاز في المباراة الافتتاحية أمام سانفريس هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1 ، وخسر بعدها في نصف النهائي من كورينثيانز البرازيلي بهدف مقابل لاشيء ، ثم خسر مباراة تحديد المركز الثالث أمام مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد .

 

خساره الأماني المرجوة في 2013

حصد الأهلي المركز الأخير بعد خسارته في ربع النهائي أمام جوانزو ايفرجراند الصيني بهدفين دون رد ، وخسر المباراة الثانية أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف وحيد .

 

ظهور الأهلي من جديد في 2020

ليفوز في أول مباريات النسخة أمام الدحيل القطري بهدف نظيف سجله حسين الشحات قبل أن يخسر من بايرن ميونيخ الألماني بهدفين ليفاندوفسكي دون رد ، حصل الأهلي على المركز الثالث بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح ،وكانت هذه الميدالية البرونزية الثانية بتاريخ النادي الأهلي.

 

وفي 2021 البرونزية الثالثة

فاز الأهلي أمام مونتيري المكسيكي بهدف دون رد سجله محمد هاني ، وخسر أمام بالميراس البرازيلي بهدفين مقابل لاشىء ، وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع فاز الاهلي على الهلال السعودي بنتيجة 4 أهداف مقابل لاشئ حيث سجل هدفين ياسر ابراهيم ،وهدف لكل من أحمد عبد القادر وعمرو السولية . وتوج الأهلي بالميدالية البرونزية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه .

واخيرا النسخة المنتظرة بالمغرب

فى 2023 ستكون مشاركة الأهلي الثامنة ببطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام في المغرب بداية من 1 فبراير 2023 وحتى 11 فبراير ، حيث أول مواجهاته أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا