مقالات

عصمت يتابع مشروعات شركة جنوب الوادي بمحافظة أسوان

 

كتبت : إيمان حامد

قام المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام بجولة تفقدية لمشروعات شركة جنوب الوادي للتنمية وزمام الأراضي التابع لها في منطقة توشكى التابعة لمحافظة أسوان.

وفي مستهل الزيارة تابع مساحات البرسيم الحجازي التي يتم زراعتها لتوفير وإنتاج الأعلاف اللازمة إلى ما يقرب من 40 ألف رأس ماشية في المحجر البيطري و يتم ذبحها من خلال المجزر الآلي لتوفير اللحوم اللازمة للمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

كما تفقد عصمت مساحات محصول القمح والتي تصل 4 آلاف فدان خلال الموسم الحالي مؤكدا علي ضرورة زيادة المساحة واستخدام الأراضي المستصلحة لزراعتها بالمحصول لتصل مساحة القمح إلى 9 آلاف فدان، مع ضرورة الحرص على تطبيق الدورة الزاعية للحفاظ على جودة التربة.


أستعرض خطة استصلاح الأراضي بالشركة وزراعة الأراضي الجديدة بمحصول القمح لتبلغ مساحته 50% من إجمالي الأراضي المزروعة في الشركة بالإضافة إلي مناقشة المشروعات الجديدة مثل مصنع الأعلاف واستخدام المجاري المائية المغلقة في إقامة مزارع سمكية، ومصنع الجلود والجيلاتين والكولاجين.

 

أستكمل جولته بمتابعة زراعات المانجو والنخيل والتى يتم زراعتها في الأراضي غير المستوية وتصل مساحتها إلى 1300 فدان وراجع موقف الزراعات التجريبية مثل القطن، الفول الصويا، البصل، وبنجر السكر بالإضافة إلي التوسع في المحاصيل الزيتية مثل عباد الشمس وفول الصويا.

وألتفت وزير قطاع الأعمال العام إلي طرق وأساليب الري المستخدمة ومنها الري المدفعي والري المطري، بالإضافة إلى الري بالرش، ووجه بالتوسع في زراعة محاصيل الغذاء خاصة القمح والمحاصيل الزيتية.

ومن جانب آخر تفقد المحجر البيطرى للماشية، والمجزر الآلي، وعددًا من المزارع المحيطة للوقوف على الطرق المستخدمة في الزراعة بها ونوعية المحاصيل التي يتم زراعتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا