مقالات

رحيل الجوهرة السوداء بيليه عن عمر يناهز 82 عامًا

✍️ ياسر خالد

 

فقدت الكرة العالمية أحد أبرز أساطيرها الكروية، والذي حفر اسمه بحروف من نور في قلوب وعشاق محبي الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم. 

حيث رحل نجم الكرة البرازيلي الكبير عن عمر يناهز 82 عامًا وذلك بعد صراع مرير مع مرض السرطان اللهين، ليلحق بزميله في الملاعب وأحد أساطير الكرة في العالم مارادونا، وذلك بعد عامين فقط من رحيله.

 

وبالرغم من أن بيليه ومارادونا كانت بينهما منافسة كبيرة في عالم كرة القدم، إلا أنهما كانا صديقين مقربين، وقد حزن كثيرًا بيليه للرحيل مارادونا في نوفمبر من عام 2020.

 

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عدم استجابة بيليه للعلاج، خلال الشهر الماضي، وذلك بعدما تمكن منه المرض اللعين بشكل كبير.

 

ويعد بيليه أحد أساطير الكرة البرازيلية والعالمية، وحقق العديد من الإنجازات والألقاب كلاعب سواء مع الفرق، التي لعب لها، أو مع منتخب بلاده، كما أنه عين في منصب وزير الرياضة بالبرازيل، خلال الفترة من عام 1995 وحتى عام 1998.

 

وفاز بيليه مع منتخب بلاده ب3 ألقاب لكأس العالم من أصل 4 فازت بهم البرازيل بكأس العالم، حيث فاز للمرة الأولى باللقب عام 1958، وهو ما حقق له الشعبية الطاغية.

 

أما المرة الأخيرة، التي فاز بها بالكأس فكانت في عام 1970، واستطاع بيليه أن يحرز العديد من الأهداف، كما أنه كان يتمتع بموهبة ومهارات خاصة في كرة القدم.

 

ويذكر أنه يعد هو، مارادونا، الهولندي كرويف والأماني بيكنباور من أساطير الكرة في العالم، لما قدموه من إنجازات مع منتخبات بلادهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا