مقالات

رحلة ميسي في كأس العالم

 

 

✍️مريم وليد

 

يقدم موقع رؤية وطن لمتابعيه الكرام، رحلة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين بالمونديال، وذلك بعد تتويجه بكأس العالم قطر 2022.

 

ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، شارك برصيد 26 مباراة بواقع ١١ هدف.

 

وكانت مشاركته الأولى في أغسطس 2005، أصبح ميسي أصغر أرجنتيني يلعب ويسجل بكأس العالم، وفي هذا المقال سنتعرف على مشواره فى قيادة منتخب بلاده التأهل لكأس العالم أربع مرات.

 

وبمشاركة البولجا الأرجنتيني فى مونديال ألمانيا 2006

أصبح ميسي أصغر لاعب يشارك في المونديال وذلك عندما شارك في الدقيقة 74 في مباراة منتخب بلاده ضد صربيا ولم يحتج الكثير لوضع بصمته وذلك بصناعته هدف الأرجنتين الرابع الذي سجله كريسبو.

 

ثم بتسجيله هدف التانجو السادس والأخير في اللقاء، كوفىء على أدائه الرائع بالبدء في التشكيل الأساسي في مباراة دور المجموعات الأخيرة ضد هولندا والتي انتهت بالتعادل السلبي، كما شارك كبديل في مباراة الدور ال 16 أمام المكسيك وبعد دقائق استطاع التسجيل وانتهى بفوز التانجو بهدفين لهدف.

 

و في ربع النهائي واجه التانجو منتخب ألمانيا وتعادلا كل منهما بهدف، فاتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح التي رجحت المنتخب الألماني وصعدت بهم نصف النهائي.

 

وبمشاركة البولجا الأرجنتيني في مونديال جنوب أفريقيا 2010

كان بلغ ميسي 23 من عمره وكان أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى والعالم.

 

وتعد نسخة 2010 من كأس العالم هي البداية الحقيقية للبولجا الأرجنتيني، حيث شهدت مواجهته أمام نيجيريا تسديد 4 مرات على مرمى النسور أنقذها الحارس لكن هدف هاينز المبكر أمنّ الفوز للتانجو بهدف مقابل لاشىء.

 

و ظهر ميسي بصورة رائعة في المرة الثانية ضد كوريا الجنوبية،حيث ساهم في الأهداف الأربعة التي سجلها الأرجنتين.

 

وفي المباراة الثالثة انتصر التانجو على اليونان بهدفين نظيفين فصعد للدور الثاني.

 

وواصل ميسي صنع الأهداف بدلا من تسجيلها حتى الدور ال 16 حيث صنع هدف الافتتاح لتيفيز ثم أضاف هيجواين وكارليتوس فانتهي اللقاء بالفوز على المكسيك (3-0).

 

واصطدم الأرجنتين بالمانيا في ربع النهائي وشهد اللقاء تعطل صنع الأهداف وخسر التانجو برباعية نظيفة كي تكون المرة الثانية التي تطيح بها ألمانيا التانجو خارج كأس العالم.

 

وفي مشاركة البولجا الأرجنتيني فى مونديال البرازيل 2010

قاد المدرب أليخاندرو سابيلا التانجو مونديال ٢٠١٤ ،حيث سجل البولجا في المباراه الأولى كما لعب دور المنقذ في المباراة الثانية أمام إيران وسجل هدف اللقاء الوحيد في الوقت المحتسب بدل من الضائع وفي المباراة الثالثة سجل هدفين في اللقاء الذي انتهى بفوز التانجو (3_2).

 

وصعدوا للدور الثاني وواجه سويسرا المباراة التي لم ينجح بها ميسي في الوصول إلى الشباك ولكن سجل دي مارايا هدف اللقاء الوحيد في الشوط الإضافي الثاني، سجل هيجواين هدفا مبكرا في بلجيكا في ربع النهائي.

 

وتأهل التانجو لنصف النهائي حيث واجه هولندا التي نجحت في تسيير اللقاء دون أهداف ولجأءت المباراة إلى ركلات الترجيح فيما سجل ميسي وزملاءه جميع الضربات التي نفذوها وصعد التانجو لنهائي كأس العالم مواجها ألمانيا التي تغلبت على البرازيل بسبعه أهداف مقابل هدف ف نصف النهائي.

 

وكانت هذه المواجهة الثالثة بين التانجو ألمانيا وفشل البولجا من جديد في الوصول للمرمي حيث انتهى الوقت بالتعادل السلبي ولجأ المنتخبان للاشواط الإضافية التي شهدت تسجيل جوتزه للهدف الذي منح ألمانيا المونديال.

 

ولكن لم يخرج ميسي فارغ الأيدي حيث حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.

 

وخلال مشاركة الأرجنتيني فى مونديال روسيا 2018

قد يكون تلك النسخة هي الأسوأ في مسيرة البولجا حيث لم يتمكن من تسجيل هدف أمام نيجيريا، وودع كأس العالم في اليوم الأول من الأدوار الاقصائيه أمام فرنسا (4-3).

 

وفى مونديال قطر 2022

تعتبر النسخة الأفضل للبولجا بكأس العالم، حيث سجل هدف في مباراة السعودية التي انتهت بفوز السعودية بهدفين مقابل هدف.

 

ولعب مع المكسيك التي انتهت بفوز التانجو (2-0) بهدف البولجا الاول وصناعة الهدف الثاني لانزو فيرناندز.

 

وقابل بولندا في المباراة الثالثة بدور المجموعات وفاز التانجو 2-0 حيث تأهلوا لمواجهة أستراليا بالدور ال 16 وانتهت بفوز التانجو 2-1 بتسجيل ميسي هدف في الشوط الاول.

 

وواجه البولجا هولندا بربع النهائي وانتهت بإطاحه هولندا بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي بالمباراة (2-2)سجل ميسي الهدف الثاني وصنع الأول لمولينا.

 

وصعدوا لنصف النهائي لمواجهة كرواتيا الصلب دفاعيا وفازوا بثلاثة أهداف مقابل لاشئ حيث سجل البولجا الهدف الأول وصنع الثالث، ووصل البولجا لنهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه حيث واجه الديوك الفرنسية.

 

واستطاع تسجيل الهدف الأول بشباك هوجو لوريس من ركلة جزاء والهدف الثالث في الأشواط الإضافية التي انتهت بالتعادل الايجابي 3-3 مما أدى إلى ركلات الترجيح لتصبح ثالث مرة يتوج التانجو بالمونديال والمرة الأولى في تاريخ البولجا كما حصل على جائزة أفضل لاعب بالبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا