تقارير وتحقيقات

في أول مران له كولر يوجه خمسة نصائح للاعبي الأهلي

 

كتب.. محمد خالد

 

وجه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي العديد من النصائح للاعبي الفريق خلال أول مران تحت قيادته على ملعب التتش، حيث قد تم تقديمه لوسائل الإعلام خلال هذا الأسبوع ، في مؤتمر صحفي.

وخلال هذا التقرير سنعرض أهم نصائح السويسري للاعبي المارد الأحمر، بعدما تم التعاقد معه لمدة موسمين مقبلين.

 

1- الابتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعي

 

أراد المدير الفني للأهلي عدم انشغال لاعبي الفريق بما يحدث خارج الملعب، لذلك تحدث معهم عن التركيز فقط في أرضية الملعب والابتعاد عن السوشيال ميديا وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني.

 

2- الالتزام بتعليمات الجهاز الفني

ركز كولر في حديثه مع لاعبي الأهلي على ضرورة الالتزام بتعليمات الجهاز الفني، وشدد على ضرورة الإنصات جيدًا لتعليمات و محاضرات الجهاز الفني حتى يتم تنفيذها بشكل جيد داخل أرضية الملعب.

 

3- عدم التدخل في الشئون الفنية

 

حذر كولر من التدخل في الشئون الفنية وأكد أن كل فرد في منظومة الفريق له دوره وعليه واجبات يجب ألا يتخطاها ومن هنا نصح لاعبي الفريق بضرورة عدم التحدث في أي أمور فنية خاصة بالجهاز الفني وأن يلتزم كل لاعب بدوره بالفريق.

 

4- الالتزام بمواعيد المران وعدم التأخير

 

الالتزام بالمواعيد من أهم مقومات النجاح في “قاموس كولر” خاصة المواعيد المحددة للتدريبات والمحاضرات.

 

لذلك أكد كولر المدير الفني الجديد للمارد الأحمر على ضرورة التزام لاعبي الفريق وإن كان قد علم خلال عملية التفاوض من إدارة ومسؤولو النادي أن لاعبي الأهلي نموذج في الالتزام والانضباط وأنهم على دراية تامة بالدور المطلوب منهم وهو ما أسعد المدرب السويسري.

 

5- التعامل مع متغيرات الكرة العالمية

 

حسب رؤية كولر فإن كرة القدم العالمية بها متغيرات كثيرة ومتطورة بشكل مستمر، لذلك لابد على اللاعب أن يكون لديه القدرة على التعامل مع هذه المتغيرات، وأيضًا القدرة على التطور والابتكار حتى ينال ثقة الجهاز الفني والجمهور.

 

والجدير بالذكر أن بداية مسيرة مارسيل كولر التدريبية عام 1999 في الدوري السويسري مع فريق إف سي سانت جالن وتوج بلقب الدوري السويسري خلال أول موسم له ثم قام بتدريب جراسهوبرز السويسري ثم انتقل إلى الدوري الألماني “البوندسليجا” حيث قاد فريق كولن ثم فريق بوخوم ثم تدريب منتخب النمسا ثم تولي تدريب فريق بازل .

 

بعض أرقام كولر:

خاض كولر عدة تجارب مع الفرق المختلفة، تمكن من قيادة بازل السويسري في 101 مباراة، فاز في 61 مباراة، بينما خسر في 21، وتعادل في 19 مباراة، واستطاع تسجيل 214 هدف، واستقبلت شباكه 114 هدفًا.

 

منتخب النمسا:

تمكن كولر من قيادة منتخب النمسا في 54 مباراة، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 25 مباراة، وتعادل في 13 مباراة، وخسر 16 مباراة، و مع منتخب النمسا تمكن من إحراز 81 هدف، واستقبل 58 هدفًا .

 

بطولات مارسيل كولر:

حصل كولر على ثلاث بطولات خلال مسيرته وهم الدوري السويسري مرتين وكأس سويسرا مرة واحدة ودوري الدرجة الثانية الألماني مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا