مقالات

مكرم و أمانى عصفور تبحثان سبل التعاون على ضوء مصر تستطيع

 

كتبت:ولاء علام 

 

اجتمعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم مع الدكتورة أماني عصفور رئيسة مجلس الأعمال الأفريقي بوجود السفير محمد خيرت مساعد الوزيرة للتعاون الدولي لمناقشة فرص التعاون المشترك فى إطار انعقاد النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع المقرر انعقادها في أواخر شهر مارس الجاري تحت عنوان مصر تستطيع بالصناعة.

 

استهلت مكرم الاجتماع بالترحيب بالدكتورة أماني عصفور وعرضت التحضيرات الجارية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة مؤكدة على أهمية النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع.

أوضحت مكرم أن النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع تأتي اتساقا مع رؤى الدولة المصرية في ظل اهتمام القيادة السياسة بملف الصناعة و دعم استراتيجية الدولة في مجال التوطين الصناعي وتعظيم الاستفادة من خبرات المصريين حول العالم في هذا المجال وتخصيص محور متكامل لتناول الصناعة بين مصر وأفريقيا بما يعزز التبادل التجاري والصناعي داخل القارة.

 

أعلنت مكرم انتهاء التحضير لجلسات مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية المشاركة بالمؤتمر ويبلغ عدد الجلسات 8 جلسات تغطي مجموعة من محاور الصناعة من بينها جلسة هامة تناقش مستقبل الصناعة بين مصر وأفريقيا التحديات والفرص.

 

أضافت أن المؤتمر يعزز الاستثمار الصناعي بين مصر والدول الأفريقية بما يحقق تبادل المنفعة ويعظم المصلحة المشتركة مع كافة دول القارة و ياتى ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية التى توجه اهتمام كبير بالتحرك نحو قارتنا الإفريقية بشكل مؤثر.

 

 

أبدت عصفور سعادتها بلقاء السفيرة و اشادت بجهودها فى الحرص الدائم على اختيار نخبة متميزة من خبرائنا في الخارج والداخل للمشاركة في مؤتمرات مصر تستطيع في عدة تخصصات هامة للخروج بأفضل توصيات.

أكدت عصفور استعدادها التام للمشاركة فى مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وتحديدا في جلسة مستقبل الصناعة بين مصر وأفريقيا و أوضحت أهمية الترويج للمنتج المصري والصناعات المصرية لدى القارة السمراء وتنشيط حركة التبادل التجاري والاستيراد والتصدير بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا