أخبار مصرأخبار منوعة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا



كتبت :منار البحيري

 

أعلن الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة،أمس الأربعاء عن تعافي وخروج 721 متعافيا وذلك بعد التأكد من تلقيهم الرعاية الطبية بأفضل صورة،وتمام شفاؤهم وفقا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية. من فيروس كورونا المستجد وخروجهم من مستشفيات العزل،وقد ارتفع معدل المتعاقدين من فيروس كورونا 276358 حتى أمس.

 

واستكمل مجاهد حديثه قائلا إن جملة العدد الذي تم تسجيل حالاتهم بالمستشفيات و اصابتهم بالفيروس هو 327286 من ضمنهم 276358 حالة تم شفاؤها، و 18428 حالة وفاة.وانه تم تسجيل 907 حالة إيجابية جديدة،و53حالة وفاة جديدة أيضا،وجاء ذلك ضمن إجراءات حالة الترصد والتقصي.

 

كما أكد مجاهد عن زوال الأعراض المرضية لفترة 10 أيام من الإصابة ، فذلك يعد إشارة تعافيه من الفيروس ،وجاء ذلك وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية .وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”.

 

ورفعت وزارة الصحة كافة الاستعدادات لجميع المحافظات بالجمهورية ،كما تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا أو اي فيروسات أو أمراض معدية.

وقد خصصت وزارة الصحة الكثير من طرق التواصل لتلقي أية استفسارات مباشرة من المواطنين،منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

‏https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

‏https://apple.co/3gURgYJ

 

 

 

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا