أخبار مصر

استخراج أوراق صحيفة جنائية مميكنة لتعيين المعلمين المصريين في الكويت

 

كتبت: عبير رمضان

تعاونت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع وزارة الداخلية لاستخراج أوراق صحيفة جنائية مميكنة للمعلمين بدولة الكويت.

قدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الشكر والتقدير للواء محمود توفيق وزير الداخلية على التعاون الدائم والموافقة على تيسير كافة الإجراءات اللازمة.

حيث تلقت وزارة الهجرة عدة طلبات من المواطنين بالكويت، عن وجود نحو 350 مدرساً مصرياً يطالبون بالحصول على صحيفة حالة جنائية مميكنة، وذلك لتقديمها إلى وزارة التربية، بدلاً من صحيفة الحالة الجنائية التي تصدر من قبل وهي الإلكتروني، لاستكمال المستندات اللازمة لتعيينهم التي تتوقف على هذا المستند، ومن الصعوبة نزولهم مصر خلال الفترة الحالية لاستخراج الصحيفة بأنفسهم.

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إمكانية الحصول على صحيفة حالة جنائية مميكنة لاستكمال إجراءات التعيين في وظائف المعلمين المصريين في وزارة التربية بدولة الكويت، والبدء في إيجاد آلية تسمح بإصدار نسخ مميكنة للمعلمين بالكويت والمتوقف عقود تعيينهم على إصدار الصحف المميكنة.

والجدير بالذكر أنه بعد اجتياز المعلمين كافة امتحانات القبول للعمل بالوزارة، لم يحصل على قرارات التعيين، وذلك بسبب رفض السلطات الكويتية التصديق على صحيفة الحالة الجنائية اليدوية (الفيش) الصادرة من القنصلية وضرورة إحضار صحيفة حالة جنائية مميكنة صادرة من وزارة الداخلية المصرية للتصديق عليها كأحد شروط التعيينات الرئيسية للتعيين في أي جهة حكومية.

وحثت وزارة الهجرة المواطنين على المقبلين بالعودة لأعمالهم بالخارج، خلال الفترة المقبلة الحرص على استخراج أوراق صحيفة الحالة الجنائية مميكنة، وأصبحت المتاحة بكافة الأقسام المنتشرة بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا