أخبار مصر

العظمى 44..تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

 

كتبت : الشيماء أحمد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت، حيث يسود نهارًا طقس شديد الحرارة في جنوب البلاد وجنوب سيناء، وحار رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، أما خلال الليل فيكون الطقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية.

والجدير بالذكر أن درجات الحرارة تواصل إلارتفاع غدًا وذلك ضمن الموجة الحارة التي تتوقعها هيئة الأرصاد الجوية والتي بدأت من اليوم الجمعة، وتستمر لمدة 72 ساعة وحتى الأحد المقبل، وتصل درجات الحرارة العظمى وفق تقرير الطقس في مصر إلى 44 درجة للعظمى في أسوان و45 درجة المحسوسة.

وأشارت الأرصاد، في بيانها إلى أن غدا تشهد البلاد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من مصادر المياه المتجهة من وإلى إتجاه القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري أيضًا، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

وبالإضافة إلى ذلك يستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية غدًا على القاهرة وجنوب سيناء وكذلك السواحل الغربية، وبالإضافة إلي ذلك تكون الرطوبة النسبية غدا 70-30 في القاهرة، و 85-40 في السواحل الشمالية، و40-25 في شمال الصعيد، و30-15 في جنوب الصعيد، وترتفع درجات الرطوبة النسبية من الإحساس بدرجات الحرارة على نحو درجتين إلى أربع درجات عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة.

اقرأ المزيد

السيسي: تطوير طرق الساحل الشمالي يعد شريان حياة للمشروعات القومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا