أخبار الفن

ابنته فنانة مشهورة وعشق الفن وأبدع فيه….. في يوم ميلاد أشرف عبد الغفور

 

تقرير/ مادونا عادل عدلي

أشرف عبد الغفور ولد يوم 22 يونيو عام 1942، فهو فنان مصري من مواليد مدينه المحله الكبرى، وهو نقيب الممثلين السابق.

اشتهر أشرف عبد الغفور بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية، حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015.

ابنته فنانة مشهورة وعشق الفن وأبدع فيه..... في يوم ميلاد أشرف عبد الغفور

شهد المسرح أولى خطواته الفنية، وكانت البداية عام 1962 من خلال مسرحية “جلفدان هانم”. وآخر أعماله المسرحية دور “جلوستر” في مسرحية “الملك لير” عام 2008 بطولة يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبد الحليم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

وفي السينما، شارك أشرف عبد الغفور في عدد من الأفلام السينمائية، منها: الشيطان، بلا رحمة، الشوارع الخلفية وغيرهم.

وللتليفزيون قدم أشرف عبد الغفور العديد من المسلسلات الدرامية الناجحة، منها “القاهرة والناس، فارس بلا جواد، زهرة الجبل، حسابي مع الأيام.

اشتهر الفنان أشرف عبد الغفور بأدواره التاريخية والدينية من خلال الدراما التليفزيونية، ومنها أدواره في مسلسلي “محمد رسول الله”، و”الإمام مالك”، وتجسيده لشخصية “سعيد بن جبير” في “مسلسل عظماء في التاريخ”.

 

وشخصية الخليفة العباسي “موسى الهادي ” في مسلسل “مسلسل هارون الرشيد”. ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في “مسلسل أئمة الهدى”، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت “الليالي المحمدية” وحلقات برنامج “أسماء الله الحسني”.

فضلًا عن الأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبد الغفور لعدد من الكتب ضمن سلسلة “الكتاب المسموع”.

وعن حياته الشخصية….متزوج من ابنة عمه، والد الفنانة ريهام عبد الغفور وتامر عبد الغفور وريم عبد الغفور، وجد لخمسة أحفاد “أشرف، تامر، منة الله، محمد، عمرن أولاد ريم، ويوسف ابن ريهام”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا