أخبار مصر

تصنيع ما يقرب من ١.٣ مليار جرعة لقاح في بداية السنة الجديدة ..

تصنيع ما يقرب من ١.٣ مليار جرعة لقاح في بداية السنة الجديدة ..

وفاء موسى

صرح الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية BioNTech SE ، أوغور شاهين، إن التحدي الأكبر الذي يواجه الشركة وشريكتها Pfizer الآن هو توسيع نطاق التصنيع لتلبية الطلب الهائل من اللقاح بعد أن تم ترخيصه في الولايات المتحدة حيث قال “سنحتاج لحل مشكلة التصنيع، ومن الواضح جداً الحاجة إلى المزيد من الجرعات”.

و صرحت الشركات أنها ستنتج ما يصل إلى ١.٣ مليار جرعة من اللقاح العام المقبل، و سمحت إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية يوم الجمعة بإستخدام اللقاح في حالات الطوارئ، بعد أن أصبحت بريطانيا أول دولة تبدأ في نشر اللقاح خارج التجارب السريرية في وقت سابق من الأسبوع.

و صرح شاهين إنهم يعملون على تطوير اللقاح و تشغيله وفقاً لجدول زمني سريع،و قال شاهين لرويترز: ” الخطة الأساسية هي ١.٣ مليار جرعة ، و نحن نعمل على خطة موسعة لا يمكنني إخبارك بها في الوقت الحالي و لكن سنحاول القيام بتوسيع النطاق بشكل كبير”.

وقالت شركتا BioNTech و Pfizer إن لقاحهما بدأ في منح الحماية للمستفيدين حتى قبل يتلقوا الجرعة الثانية و قال شاهين أنه فوجئ بالبيانات ،” نحن نعلم أن الإستجابة المناعية تتعزز بشكل كبير بعد الجرعة الثانية لكن الشركات لم تقرر بعد ما إذا كانت ستقيم نسخة جرعة واحدة من اللقاح و ستكون هذه مناقشة سنجريها مع شركائنا في فايزر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا