رؤية سبورتسوشيال ميديا

رؤية وطن” تستطلع آراء متابعيها لمباراة النهائي الإفريقي بين الأهلي والزمالك

عصام العفيفي

 

تفصلنا 72 ساعة عن العرس الرياضي الإفريقي، والذي تنتظره القارة والعالم العربي والعالمي، نظرا لأهمية المباراة التي تعد أول مباراة في نهائي قاري يتبارى فيها فريقان من بلد واحد على كأس البطولة ،وتأتي أهميتها أيضا فمن سيفوز بالمباراة فإنه سيتزعم القارة لمدة عام ،وكذلك سيلعب بكأس العالم للأندية، والثالثة السوبر الأفريقي، فهي مباراة بثلاثة كؤوس.

وقد استطلعت “رؤية وطن” آراء متابعيها من جمهورها العزيز حول مباراة نهائي العرس الإفريقي “المصري – المصري” الخالص بين قطبي الكرة المصرية والإفريقية الأهلي والزمالك .
وتساءلت “رؤية وطن” جمهورها عن كيف يرى مباراة القرن بعيونه؟ وكيف تخرج المباراة بالشكل الأمثل؟ وكيف ننبذ التعصب؟ وما هي نتيجة المباراة ؟ومن هو نجم اللقاء؟
فجاءت آراء الجماهير كالتالي :

في البداية قال أ/ إبراهيم كمال (صحفي) :مباريات الاهلي والزمالك في العادي لا مقياس لها ولا تخضع لأي تكهنات، والعادي هنا نقصده مبارياتهم في الدوري، فما بالك بنهائي بطولة قارية البطل فيها سيعتلي عرش القارة لمدة عام، كما أنه يتأهل لمونديال الأندية التى هي حلم كل منهما.

وتابع : نتمناها مباراة تليق بمكانة وأسم مصر قبل الفريقين اللذان يلتقيان لأول مرة في نهائي تلك البطولة، وهي المرة الأولى أيضا التي يلتقي فيها فريقان من بلد واحد في النهائي..وكل شئ يتوقف على سلوك اللاعبين في الملعب؛ خصوصا في غياب الجماهير وهو أفضل قرار اتخذته الدولة.
واكد إبراهيم : اللاعبين بأيديهم إخراج المباراة بالصورة الحضارية التي نتمناها وتتمناها القارة، لأن نجاحها يعني نجاح البطولة ، ولابد أن تسود الروح الرياضية بينهما لأنها في النهاية رياضة ، والرياضة اخلاق ثم إن الفوز فيها سيكون لمصر لأن الكأس لن تخرج منها.

 

وأوضح إبراهيم كمال : عن أسباب التعصب فهي عديدة، منها الإعلام المتعصب والذي ينفخ في نيران الفتنة من أجل جذب مشاهدات زائفة؛ وهذا بسبب لإن كل الذين يطلقون علي أنفسهم بإعلاميين ليسوا بإعلاميين من الأصل ولا يملكون أدوات الإعلام يبتعدون عن المهنية والحيادية ، وإذا صلح هذا لا شك أنه سيؤثر على المشجع الذي يشاهده ويتأثر به.
كما ان هناك بعض المسئولين الذين يريدون أن يرتدوا ثوب البطل الذي جاء من أجل إنقاذ ناديه من السقوط المستمر وغير هذا كثير.

والخروج من تلك الدائرة لن يأتي بالكلام أو المبادرات الوقتية..من أجل الخروج بالمباراة لبر الأمان..المسؤلية تقع على المسؤولين في المقام الأول..واللاعبين والأجهزة الفنية وبدورها ستنتقل للجماهير

وأشار : بالنسبة للتشكيل لايعرفه إلا المدربان..ولكن هناك أوراق رابحة في كل فريق..مثل (ساسي وزيزو وبن شرقي وأوباما ومصطفي محمد) في الزمالك..و(السولية ومعلول وبادجي ومروان) في الأهلي.

واختتم حديثه قائلا : التوقع من سيفوز صعب فالتوقع سيكون حسب الامنيات..واتمنى مباراة جيدة..يتوج فيها الأهلي بالتاسعة.

فيما قال أ/ هاني السيد (مصري ) مقيم في تبوك السعودية اولا: السبب في التعصب هو الإعلام الرياضي أو بعض الإعلاميين لكى لا نعمم الكل.
وأضاف : ثانياً كيفية الخروج من التعصب هو أمر صعب إلى حد ما.
ولكن الأمر لا بد أن يؤخذ على محمل الجد، وإذا أخذناه على محمل الجد سيكون الأمر سهلا، وصعوبته أنه سياخذ مزيد من الوقت أى سياخذ فتره ليست بالقليله من الوقت
ولذلك يجب على من أخذ هذه الخطوة ان يعرف ذلك
يجب عليه ألا يمل، وتتسارع هذه الخطوة بنبذ التعصب بتبنى قادة الناديين هذه الفكرة .
وأشار هاني : لا بد أن يكون هناك تبادل زيارات بينهم
في ذلك الحين نستطيع بأن نقول بدأنا هذا الأمر الشاق جداً على أن يبدأ في الإنتهاء وهو للعلم لن ينتهي بالكلية ولكن سيضعف التعصب ولا يشتد هكذا.
وأكد :أن رجل المباراة سيكون افشة أو اليو ديانج، والفريقين سيدخلون اللقاء بالتشكيل الأساسي لكل منهما، ولا مفاجآت في التشكيل، والنتيجة المتوقعة فوز الأهلى 2-1..

وذكر أ/ مصطفى رفعت من المنيا : أنه يتوقع فوز الزمالك ،وتمنى ان تخرج المباراة بالشكل اللائق للشعب المصري.

فيما قال أ/ طارق مصطفى من مدينة نصر: في كل الأحوال أتمنى الأهلي يفوز ، وبعيدا عن الإنتماء من سيفوز سوف نقول له مبروك ومن يهزم نقول له هارد لك وتتعوض المرة القادمة؛وهذه هي الروح الرياضية التي يجب أن تسود بين الجماهير المصرية، وأن ننبذ التعصب
واختتم قائلا : يكفي في النهاية إن البطولة مصرية؛وكأس دوري أبطال أفريقيا لن يخرج من القاهرة.

وقال أ/ خالد حافظ من حلوان : نرجو من الدولة بذل جهدا مضاعفا لتعديل الإعلام الرياضي في البلد؛ بعد أن أصبح في بعض الأوقات هو المثير للتعصب والفتنة.

وتابع : لابد ان نعلم ان مباراة الاهلي والزمالك هي لقطبي الكرة المصرية ،والفائز في النهاية هي مصر ، وينبغي على اللاعبين في كلا الفريقين أن يخافون على بعض عند الألتحام لأنهما كذلك يمثلان القوام الأساسي لمنتخب مصر.
وأكد خالد : أنه يتوقع برفع الزمالك كأس اغلى بطولة إفريقية ويفوز بنتيجة 2 صفر.
واختتم حديثه بإن رجل المباراة طارق حامد.

فيما ذكر أ/ محمد توفيق من الجيزة: الاهلي بطل إفريقيا وإن شاء الله يسجل (افشة ومروان محسن)، والنتيجة 2-1 للأهلي.

وفي نهاية هذا الإستطلاع تشكر ‘رؤية وطن” كل من ساهم في الاستطلاع؛ وتتمنى للجماهير مباراة ممتعة تليق بالكرة المصرية، فالاهلي والزمالك يلعبان بأسم مصر في نهائي مصري خالص، ويعلم الفريقان وجماهيرهم أن العالم يشاهد هذا العرس الإفريقي، وربما تكون هذه المباراة هي مباراة القرن الحالي؛ فمن الممكن ألا يتكرر هذا النهائي إلا بعد عدة عقود، لذلك نريد أن نراها تتسم بالروح الرياضية داخل الملعب من طرف اللاعبين حتى لا يخرج أحد منهم عن النص ويثير الجماهير، وأيضا على الجماهير أن تتقبل النتيجة لتمر سفينة مصر إلى بر الأمان، وترسو على مرفأ نبذ التعصب، حتى تعود الجماهير للمدرجات بعد أن ننتهي بإذن الله من الوباء والبلاء الذي أصاب العالم ،المسمى بـ كورونا المستجد “كوفيد 19”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا