رؤية سبورت

أندرتيكر .. الهواء الذي يتنفسه إتحاد دابليو دابليو إي

 

 

مازن فتحي

 

يعتبر مارك ويليام كالاوي الملقب بأندرتيكر النجم الأبرز في تاريخ إتحاد دابليو دابليو إي للمصارعة ، حيث استطاع تكوين مسيرة حافلة بالنجاح والألقاب والتاريخ ، كذلك يعد الأب الروحي للعديد من الرياضيين في المجال أبرزهم رومان رينز وجون سينا وراندي أورتن وغيرهم .

 

ولد مارك كالاوي عام 1965 في ولاية هيوستن وبدأ مسيرته كمدرب لياقة بدنية ليكتسب جسم رياضي ساعده فيما بعد للدخول في عالم المصارعة ، بدأ مسيرته في إتحاد دابليو سي سي دابليو في 1984 ، ولم يمضي في ذلك الإتحاد سوى 6 سنوات نظراً لموهبته الفذة لينضم لاحقاً لإتحاد يو إس دابليو إيه .

 

ليشتهر أندرتيكر بالتعاقد مع إتحاد دابليو دابليو إف الذي كان يديره فينس مكمان ، كذلك يعد تيكر من المصارعين الأوائل الذين ظهروا في أول حلقة لعرض رو الشهير ليتغير اسم الإتحاد فيما بعد لدابليو دابليو إي .

 

كان أندرتيكر يشتهر بشخصية الحانوتي وكان معه وكيل أعماله منذ بدايته بول بيرر والذي توفى فيما بعد ، وحتى ينتزع أضواء الشهرة واجه نجم المصارعة آنذاك هولك هوجان وانتصر عليه ليخطف أول لقب له .

 

تغير لقب تيكر للرجل الميت وتحول للشخصية التي يهابها جميع المصارعين ، وخاض العديد من العداوات الأيقونية والتي أبرزها أمام إيدج وتريبل إتش وشون مايكلز وراندي أورتن وغيرهم .

 

في عام 2007 تمكن أندرتيكر للفوز بمباراة رويال رامبل التي تتيح للفائز بها لعب مباراة على لقب العالم أمام البطل في العرض الشهير راسلمينيا ، وفي هذا العام كان ينافس إيدج وباتيستا على اللقب .

 

أما 2010 كان أخر عام لتيكر حاملاً لقب ، قبل خسارته لصالح كريس جيريكو في عرض غرفة الإقصاء ، لتنتهي ألقاب أندرتيكر بعد الفوز ببطولة العالم 7 مرات .

 

وفي ذلك العام تمكن من الفوز على شون مايكلز وتسبب في اعتزاله ، وظهر لاحقاً في هذا العام منافساً كاين على لقب العالم ليخسر في مباراة دفن ويختفي تيكر لفترة .

 

في عامي 2011-2012 تواجه أندرتيكر مع تريبل إتش في عرض راسلمينيا وفاز في كلتا المباريتين ، حيث المباراة الثانية اشتهرت بنهاية الحقبة وكان الحكم لتلك المباراة هو شون مايكلز خصمه السابق وصديق تريبل إتش .

 

لم يخسر تيكر في راسلمينيا سوى مرتين فقط ، أول مرة كانت أمام بروك ليسنر في عام 2014 وكان قبلها محققاً 21 انتصار في ذلك العرض ، أما المرة الثانية كانت أمام رومان رينز في 2017 وكانت تلك المباراة بمثابة تسليم الراية من جيل لأخر ، وعلى النقيض حقق 24 انتصار في العرض وذلك رقم لم يقترب منه أي مصارع عبر التاريخ ، كان أخر انتصار له ذلك العام أمام إي جاي ستايلز .

 

في فجر اليوم ظهر أندرتيكر في عرض سلسلة النجاة ليعلن اعتزاله رسمياً ونهاية أعظم أسطورة في ذلك المجال ، ومن المتوقع ذهابه لمراكز تدريب الإتحاد لتنشئة الأجيال القادمة التي تساهم في قيادة الشركة مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا