أخبار مصر

الجبهة الشعبية تشن هجمات على قواعد قوات الدفاع الوطني الإثيوبية.. تفاصيل

الجبهة الشعبية تشن هجمات على قواعد قوات الدفاع الوطني الإثيوبية.. تفاصيل

وفاء موسى

تعاني إثيوبيا من إندلاع أعمال عنف متعددة منذ تولي “آبي أحمد” السلطة، آخر هذه الأعمال هو تنفيذ الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي هجمات على قواعد قوات الدفاع الوطني الاثيوبية في منطقة تيغراي.

حيث قال مصدر شعبي أنه تم سماع دوي قصف وإطلاق نار في المنطقة منذ الساعات الأولى من يوم الخميس وأن نحو عشرين جندياً تمت معالجتهم في عيادات قريبة من الحدود مع منطقة أمهرة.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي هي القوة السياسية المهيمنة في الإئتلاف الحاكم متعدد الأعراق في إثيوبيا لعقود لكنها استقالت بعد تولي “آبي أحمد” والذي يعتبر عضو في جماعة اورومو العرقية السلطة منذ عامين، وأعاد تنظيم التحالف في حزب واحد.

ويُذكر ان الزعيم الإثيوبي “آبي أحمد” حاز على جائزة نوبل للسلام عام ٢٠١٩ لإنهائه صراعاً دام عقوداً مع اريتريا المجاورة، لكنه يتعهد ”بمواجهة عسكرية” مع المنطقة المضطربة، وتخشى دول المنطقة من تصاعد الأزمة إلى حرب شاملة في ظل حكمه.

و دعم “مايك بومبيو” وزير الخارجية الأمريكي، “آبي” في تغريدة حثت فيها على إتخاذ إجراءات فورية لإستعادة السلام وتهدئة الوضع و دعمت رواية الحكومة في أن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي هي المسئولة عن العنف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا